التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن شروط الأهلية في البرنامج ، نتيجة الإصلاح الاقتصادي التي تقوم به المملكة السعودية، فقامت المملكة علي تقديم دعم للمواطنين حتي يخفف عن كاهل المواطن من أثر الإصلاح حتي يتمكن من تخطي مرحلة الإصلاح الاقتصادي بسلام ويوفر طريقة التقديم في حساب المواطن ، الوقت والجهد لأي راغب في التسجيل، كما حدد البرنامج شروط التسجيل في حساب المواطن ، لوضعها أمام المواطنين للتيسير عليهم.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وضع البرنامج شروط الأهلية في حساب المواطن ، ليتمكن أي مواطن معرفة إذا كان يستحق الدعم.

  • يكون سعودي الجنسية و يستثني من هذا الشرط من هم أبناء المواطنة من زوج أو زوجة غي سعوديين.
  • من يحملون بطاقات التنقل.
  • يتواجد بشكل دائم داخل المملكة، ولا يمكث خارج المملكة أكثر من تسعين يوم.
  • لا يتواجد المسجل داخل دور الإيواء أو السجون.
  • تنطبق البيانات المصرح بها مع بيانات الجهات ذات علاقة.
  • المعايير التي تحدد الاستحقاق هي عدد أفراد الأسرة وإذا كانت أعمارهم أقل أو أكبر من 18 عام.

حساب المواطن للفرد المستقل

وأوضح حساب المواطن للفرد المستقل ، يسجل الفرد الأعزب بحساب مستقل ،لو كان في سن بين 18 و24 عاما، فعليه تسجيل عقد الإيجار لسكنه في شبكة إيجار في حالة إن كان مستقل ويسكن في سكن خاص مستقل عن عائلته ووضع نسخه من العقد الموحد.

في رد علي أحد المواطنين وهي مواطنة لديها صك حضانة لأبنائها لكن زوجها يحصل علي قيمة الدعم المقدم لها ولأبنائها ولا يعطيها شيئا بإمكان المتزوجة التسجيل كمستفيد كرئيسي في الحالات الأتية مهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب.

وأوضح حساب المواطن إن تاريخ انتهاء الهوية الوطنية غير مطلوب أثناء التسجيل وإتمام الإجراءات في برنامج حساب المواطن.

رد حساب المواطن علي أحد المواطنين بأن زوجها مرتبة كبير فيعتبر فاقد للأهلية فردا عليها بأن فاقد الأهلية هو المعتوه أو المجنون أو الصغير غير مميز.

ردا علي سؤال أحد المواطنين بأنه يمكن تعديل البيانات من خلال تطبيق حساب المواطن الجديد لا يمكن التعديل أو الإضافة ويتم ذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن فقط وليس التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.