التخطي إلى المحتوى

خطوات تجديد جواز السفر السعودي ، بهدف الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي وتقديم خدمات إلكترونية تيسر الأمر علي المواطنين تطلق المديرية العامة للجوازات خدمة تجديد جواز السفر السعودي ، من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية وهذه الخدمة يستطيع المواطن تجديد جواز السفر ، سواء له أو تجديد جواز سفر التابعين ، من خلال الخدمات الإلكترونية في أبشر.

تجديد جواز السفر السعودي في أبشر

يستطيع المواطنين علي تجديد جواز السفر السعودي في أبشر ، إلكترونيا في أي وقت دون النظر إلي المدة المتبقية في الجواز كما يمكن تجديد جواز السفر للتابعين ، من لهم هوية وطنية ويمكن لمن هم أقل من 21 عاما تجديد جواز سفرهم لمدة خمس سنوات أما من هم 21 عاما أو أعلي لمدة خمس سنوات أو عشر سنوات.

خطوات تجديد جواز السفر السعودي

تضع المديرية العامة للجوازات خطوات تجديد جواز السفر السعودي ، ليتمكن المواطنين من تجديد الجواز

  • الدخول علي موقع وزارة الداخلية.
  • الدخول علي أبشر من خلال الحساب الشخصي فيه.
  • الضغط علي أيقونة خدمات إلكترونية.
  • أختيار تجديد جواز السفر.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.

تجديد جواز السفر السعودي في أبشر : يستطيع المواطن بعد إجراء التجديد إلكترونيا الحصول علي الجديد من خلال خدمة التوصيل  مع البريد السعودي ويتم توصيل الجواز الجديد إلي عنوان واصل بعد استلامه من الجوازات.

كما أوضحت المديرية العامة للجوازات أن سجل ولي الأمر لا يشترط فيه الخلو من المخالفات المرورية لإصدار تجديد جواز سفر أحد التابعين، لكن يجب خلو سجل المستفيد من المخالفات المرورية سواء لإصدار أو تجديد جواز السفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.