التخطي إلى المحتوى

استعلام حساب المواطن أسماء المقبولين 1440 ، نتعرف من خلال هذه المقالة على رابط استعلام حساب المواطن الرسمي وأسماء المقبولين في دفعة فبراير 2019 مستفيدي الدفعة الخامسة عشر من الدعم الحكومي عند إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين وصدر من حساب المواطن نتائج الأهلية للمسجلين لدورة الاستحقاق الخامسة عشر وصدور إعلان عن بدء إيداع المبالغ المستحقة لهذه الدفعة والتي توافرت فيهم شروط حساب المواطن وكل ضوابط صرف حساب المواطن بالمملكة .

هذه الدفعة تشمل أسماء المستفيدين من دفعات البرنامج السابقة الذين لم يطرأ تغير على حالاتهم الأسرية ومعهم المسجلين في البرنامج حتي تاريخ 10 من الشهر الميلادي السابق ممن تم اكتمال طلباتهم ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم رابط التسجيل في حساب المواطن الرسمي ca.gov.sa والرابط الخاص بدخول حاسبة حساب المواطن واستعلام حساب المواطن 1440 .

استعلام حساب المواطن أسماء المقبولين 1440

حساب المواطن السعودي هو برنامج حكومي نشأ لأجل تخفيف الأثآر السلبية من الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية منذ فتره وهو برنامج وطني تم أنشاءه لصالح المواطنين والمواطنات وقيمة الدعم تختلف من اسره إلى اخرى حسب الحالة وعدد افراد الأسرة وقيمة الدخل لكل اسره وتم زيادة الدعم عقب ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود ومنتجات الطاقة وتخفيف العبء التي نتج عن قيمة الضريبة المضافة على السلع الغذائية واستعلام حساب المواطن 1440 يكون من خلال البوابة الرسمية للبرنامج .

برنامج حساب المواطن يهدف إلى رفه كفاءة الدعم الحكومي التي تقدمه لكل المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط حساب المواطن وأيضا التشجيع إلى ترشيد استهلاك منتجات الطاقة والمياه وبرنامج حساب المواطن يستهدف المواطن السعودي رب الأسرة الذي يحمل بطاقة التنقل والفرد السعودي المستقل وصرف حساب المواطن يكون بصوره نقديه عن طريق إيداع المبالغ في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين .

حساب المواطن الدفعة الخامسة عشر فبراير 2019

اعلن حساب المواطن انه قد تم إيداع الدفعة الخامسة عشر شهر فبراير للمستفيدين منذ قليل لمستحقي الدعم الحكومي وأيضا معهم من الدفعات السابقة التي تم اكتمال طلباتهم ما لم يكون هناك اى تغير على حالتهم على ان يستمر مرحلة الإيداع حتى يوم الأحد 5 جمادي الأخرة 1440ه وان اليوم هو اخر موعد للتسجيل في حساب المواطن للدفعه السادسة عشر واليكم طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن .

موعد نزول حساب المواطن مارس 2019

  • موعد نزول حساب المواطن بالميلادي 2019: الأحد الموافق 10 مارس 2019م.
  • موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1440: الأحد الموافق 3 رجب 1440هـ.

رابط حساب الموطن للتعرف على قيمة الدعم

  •  الدخول على رابط حساب المواطن والتعرف على قيمة الدعم من هنا برقم الهويةhttp://www.ca.gov.sa/
  • اضغط على مربع حساب المواطن التقديري.
  • اكتب أفراد الأسرة الأقل من 18 سنة.
  • اكتب أفراد الأسرة من سن 18 فيما فوق.
  • ادخل إجمالي دخل الأسرة.
  •  سوف يظهر في النهاية قيمة الدعم النقدي  مبلغ الاستحقاق التقديري.

شروط حساب المواطن

  • أن يكون المتقدم سعودي أو يحمل بطاقة تنقل.
  • أن تكون الإقامة بداخل حدود المملكة العربية السعودية .
  • أن لا يكون سجيناً، أو في أحد مراكز الإيواء الحكومية بالمملكة.
  • توافق البيانات التي تم الإفصاح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، مع مراعاة مدي جودة بيانات الجهة.

موعد نزول الدفعة السادسة عشر من البرنامج

الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يريدون معرفة موعد صرف الدفعة السادسة عشر من برنامج حساب المواطن واكد البرنامج ان سيتم صرف الدعم في العاشر من كل شهر ميلادي وإذ كان يوم الدفع اجازه يتم إيداعه اليوم الذي يليه وان موعد الدفعة السادسة عشر سيتم صرفها يوم الأحد العاشر من مارس القادم .

طريقة التسجيل في حساب المواطن

من خلال هذه المقالة نتعرف معكم على طريقة التسجيل في حساب المواطن في المملكة العربية السعودية ويعتبر حساب المواطن أحدي برامج الدعم التي تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين محدودي الدخل .

حساب المواطن 1440

برنامج حساب المواطن قد اعلن ان الدعم النقدي الذي يقدمه يتم بحسب معايير الاستحقاق ومنها عدد افراد الأسرة والدخل الخاص بها وأعمار افراد الأسرة وبرنامج حساب المواطن 1440 هدفه قلة الأعباء على الأسر من أجراءات الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها بالمملكة وارتفاع أسعار الوقود والكهرباء والطاقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.