التخطي إلى المحتوى

أصدرت المملكة العربية السعودية عدد من القرارات الخاصة بالمقيمين في المملكة والتي من بينها رسوم المرافقين تلك الرسوم التي كثر الحديث عنها في الفترة الماضية، ونشرت العديد من المواقع قرارات هامة من الجوازات السعودية بشأن الرسوم المالية بعد أن انتشرت المزيد من الأنباء التي تشير إلى إلغاؤها وتخفيضها للعديد من الفئات من المقيمين، ولكن أوضحت الجوازات الحقيقة كاملة حول رسوم المرافقين ورسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة.

قرارات هامة من الجوازات السعودية

نشرت الصحف السعودية قرارات هامة من الجوازات السعودية حول رسوم المقابل المالي للوافدين وأيضا كافة الرسوم المطلوبة من الوافدين والمغتربين بداخل المملكة العربية السعودية، حيث نشرت الجوازات السعودية بيان حول الرسوم المتعلقة بالإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتجديد الإقامة للوافدين للعام الحالي 2019، والتي من بينها :

رسوم دخول المملكة للوافدين 2000 ريال سعودي رسوم حكومية، بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول أراضي المملكة تدفع مرة واحدة.

رسوم الدخول المتعدد إلى المملكة، ويكون بقيمة 3000 ريال سعودي لمدة 6 شهور، وب 5000 ريال سعودي لمدة عام واحد، وبقيمة 8000 ريال سعودي لمدة عامين.

رسوم الخروج والعودة من المملكة وتقسم تلك الرسوم حسب المدة التي يرغب بها الشخص استخراج التأشيرة وتكون كالتالي :

  • تأشيرة الخروج والعودة لمدة شهرين قيمتها 200 ريال سعودي.
  • تأشيرة الخروج والعودة لمدة ستة أشهر بقيمة 600 ريال سعودي.
  • تأشيرة الخروج والعودة المتعدة قيمتها 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر، وفي حالة الزيادة يدفع الشخص 200 ريال عن كل شهر إضافي.

سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية

وأشارت الجوازات السعودية في بيان توضيحي لكافة المقيمين رسوم تجديد الإقامة في المملكة بعد أن أعلنت تأكيد قرار تقليل مدة الإقامة للعمالة الوافدة في المملكة من 6 سنوات إلى 4 سنوات وأيضا تقليل مدة رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات، وأشارت المملكة أيضا إلى قيمة رسوم نقل الكفالة الخاصة بالمقيمين والتي لابد لهم من تسديدها، حيث تكون الرسوم المطلوبة للمرة الأولى 2000 ريال سعودي، والمرة الثانية 4000 ريال سعودي، والمرة الثالثة 6000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.