التخطي إلى المحتوى

استخراج بطاقة الأحوال للطلاب من خلال نظام أبشر،  وكيفية اصدار بطاقة أحوال جديدة عبر موقع الاحوال المدنية بعد أن سمحت وزارة الداخلية للطلبة بعمر 15 سنة بإصدار بطاقة هوية وطنية، وتكثر الأسئلة عن كيفية استخراج الهوية الوطنية للطلاب وكذلك عن شروط اصدار البطاقة للطلاب والمدة اللازمة لذلك مع الأوراق المطلوبة، والعديد من الاستفسارات التي سنجيب عنها.

شروط بطاقة الأحوال المدنية للطلاب

حددت وزارة الداخلية الأوراق والمستندات المطلوبة اللازم توافرها لإصدار بطاقة هوية وطنية جديدة للطلاب، وهي كالتالي:

أربع صور شخصية حديثة ملونة مقاس 4×6 سم، ويكون الوجه في وضع مقابل دون نظارات.

تعريف من المدرسة بأنه طالب، أو صورة لآخر شهادة دراسية.

شهادة الميلاد مع صورة منها

سجل أسرة الأب وصورة للسجل.

حضور صاحب الطلب مع الأب أو العم أو الأخ أو الولي الشرعي.

وفي حال أن كان الأب متوفي، ترفق صورة من صك حصر الإرث ويجب حضور ولي الأمر الشرعي أو الأخ الأكبر أو العم، وتعبئة نموذج إصدار بطاقة هوية للتابعين نموذج 56.

حجز موعد إصدار بطاقة احوال للطلاب

عبر تسجيل الدخول لموقع أبشر وزارة الداخلية السعودية، واختيار صفحة حجز موعد الأحوال المدنية من خلال الرابط الرسمي ثم دخول صفحة حجز موعد الأحوال، ستجد صفحة مطلوب تعبئة بعض البيانات فيها يلي ملء البيانات اضغط على التحقق من بياناتي، وبعدها اختر الولوج لخدمة المواعيد ومنها الحجز أو الغاء حجز موعد برقم الهوية في الأحوال.

تختار أخيراً الفرع الذي تنتمي إليه وبعدها تختار التأكيد على الموعد وبياناته، وبذلك تضمن إكمالك لعملية الحجز ويتاح لك طباعة التذكرة وفيها شروط ومتطلبات الخدمة التي اخترتها من أجل استصدار بطاقة الأحوال المدنيه للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.