التخطي إلى المحتوى

تسجيل جديد في حساب المواطن 1440 ، يعتبر من البرامج الحكومية في المملكة العربية السعودية ونتعرف عليه وعلى كل الفوائد التي تعود على كل المستفيدين منه ونتعرف على موقع تسجيل جديد في حساب المواطن 1440 لهذا البرنامج الهام ونتعرف على من هم مستحقي الدعم من المواطنين والمواعيد المحددة لصرف الدعم وبرنامج حساب المواطن هو برنامج لمساعدة المواطن السعودي على معاناة غلاء الأسعار بالمملكة .

يقوم حساب المواطن بصرف مبالغ محدده للمواطنين المستفيدين من محدودي الدخل في مواعيد حددها البرنامج في السابق ويقوم المواطن بتسجيل جميع بياناته في موقع تسجيل حساب المواطن 1440 وعلى أساسة يتم تحديد قيمة الدعم الحكومة له عن طريق دراسة لحالته لضمان الاستحقاق للمواطنين و معرفة الفئات المستحقة للبرنامج .

تسجيل جديد في حساب المواطن 1440

برنامج حساب المواطن شدد اكثر من مره على التدقيق في ملئ البيانات الخاصة لكل مستفيد وتعبئة الملفات المطلوبة وكتابة إجمالي الدخل أو السجل التجاري لتوجيه الدعم للمستفيدين ولتغير البيانات الدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج للتسجيل في البرنامج أو تغيير اى بيانات شخصيه بإدخال رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد .

التسجيل في حساب المواطن

للمسجلين في برنامج حساب المواطن زيارة حساباتهم الشخصية للموقع الإلكتروني على الرابط التالي https://www.ca.gov.sa/#/home حتى يتم معرفة نتيجة الأهلية الخاصة بهم أو التواصل مع مركز الاتصال بالبرنامج على الرقم (19912) أو على حساب البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر .

شروط الاستحقاق لدعم برنامج حساب المواطن

  • أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية،
  • يُستثنى من الشرط السابق ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية
  • حاملو بطاقات التنقل
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد من الدعم النقدي في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • صحة البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

شكاوى حساب المواطن

يجب أولا ان ننوه على انه يجب التأكد ان جميع الاجرائات التي تم تقديمها في عمليه التسجيل سليمه وحيث ان التحري على هذه البيانات يكون بدقه كبيره وانه في حال وجود اى بيانات خاطئه في برنامج حساب المواطن أو التابعين له في عمليه التسجيل لا يتم صرف الدعم ويعرض نفسه للعقوبه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.