التخطي إلى المحتوى

رابط موقع انعام وزارة الزراعة والبيئة والمياه ، تولي وزارة البيئة والزراعة والمياه اهتماماً كبيراً بالثروة الحيوانية وتربية الماشية في المملكة العربية السعودية بما يتلاءم مع متطلبات مربي المواشي ورعاة الحيوانات بصفة عامة، فقامت بدورها بتخصيص البوابة الإلكترونية لموقع أنعام ليكون بمثابة حلقة وصل بين وزارة الزراعة السعودية الخدمات الإلكترونية، وبين المهتمين بقطاع الثروة الحيوانية وتقديم الإعانات لهم وكافة متطلبات رعاية المواشي، واستحدثت الوزارة أنظمتها التقنية بشكل كبير منذ بداية العام 2018 الماضي بعد أن تم إطلاق 16 خدمة إلكترونية جديدة حينها تتم فقط من خلال البوابة الالكترونية لقطاع الثروه الحيوانية.

موقع انعام وزارة الزراعة

أطلقت وزارة الزراعة السعودية بوابة أنعام الإلكترونيه بغرض تيسير المعاملات الفنية والإدارية لكافة المستفيدين من خدماتها أفراد كانوا أو مؤسسات أو شركات لتتم الإجراءات الخاصة بهم إلكترونياً بدلاً التعاملات الورقية التي تتطلب وقتا وجهدا كبيرا، مما يعود بتسريع إنجاز الخدمات المطلوبة في النهاية من خلال موقع وزارة الزراعة الإلكتروني.

عبر بوابة وزارة الزراعة السعودية الخدمات الالكترونيه تم ربط 181 عيادة ووحدة بيطرية في أرجاء مختلفة بالمملكة، كما تم الربط الإلكتروني لـ17 مختبر بيطري وعدد 31 محجر عبر موقع أنعام وزارة الزراعة الجديد، وتم عمل قاعدة بيانات متكاملة لكافة الأعمال الفنية والادارية المختصة بالثروة الحيوانية حتى تكون متوفرة عند الحاجة لمستخدمي القطاعات.

أتاحت الوزارة مؤخراً خدمة تقديم طلب دعم برنامج أنعام لصغار مربي الماشية للحصول على الإعانات من أجل تطوير تربية المواشي، وحددت الاشتراطات الواجب توافرها للمتقدمين، كما نوهت عن ضرورة تسجيل طلبات الدعم فقط من خلال موقع انعام وزارة الزراعة تسجيل دخول الأفراد أو المؤسسات.

تسجيل دخول الأفراد من خلال موقع انعام وزارة الزراعة 1440 للاستعلام عن طلبات الدعم المقدمة إلكترونياً للوزارة، يمكن عبره معرفة قبول طلب دعم لصغار مربي الماشية من عدمه علاوةً على إتاحة استعلام مقدار الإعانات المتاحة.

استقبال طلبات الدعم الكترونيا من خلال رابط موقع انعام وزارة الزراعة 1440 برقم الهوية، تشهد بحثاً كثيفاً حتى الآن منذ الإعلان عن إطلاقه رغبةً من مربي صغار الماشية استحقاق دعم برنامج أنعام الجديد لتطوير قطاع الثروة الحيوانية بالسعودية.

أبرز الخدمات المقدمة من بوابة انعام بوزارة الزراعة تقديم تراخيص مشروعات الانتاج الحيواني وعددها 12 خدمة، إتاحة الترخيص للمنشآت البيطرية وأذونات لتصدير النباتات والمواشي، كما تتيح منح التراخيص لمممارسة مهن بيطرية لمزاولتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.