استعلام عن اقامة مقيم برقم الهوية بوابة وزارة الداخلية أبشر الجوازات السعودية

متابعة استعلام عن اقامة مقيم الأكثر بحثاً من الوافدين بالمملكة العربية السعودية، حيث تعد خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية برقم الجواز أشهر خدمات الاستعلامات الالكترونية المقدمة من بوابة وزارة الداخلية للعامل أو المقيم بالمملكة، تم إطلاق موقع نظام ابشر الإلكتروني سعياً لتطوير أنظمة البحث الالكتروني عن شئون تجديد اقامة مقيم بالسعودية عن طريق رقم الهوية أو رقم الاقامه، والاستعاضة عن التعاملات الحكومية التي تتطلب وقتا وجهدا كبيرا من أجل الاستفسار عن انتهاء الإقامه وتاريخ تجديدها الكترونيا طبقاً للقوانين المفروضة من الموقع الرسمي بوزارة الداخلية، وتبعاً لبنود قانون العمل السعودي.

طلب تقرير مقيم

خدمة استعلام عن اقامة مقيم برقم الجواز عبر الرابط الرسمي لوزارة الداخلية تتم من خلال بضع خطوات، فبمجرد دخول رابط المديرية العامة للجوازات وكتابة بيانات المستعلم المطلوبة والضغط على استعلم، تظهر تفاصيل استعلام صلاحية الإقامة السعودية برقم الإقامة.

استعلام عن اقامة مقيم في السعودية

يتطلب التأكد من مدة سريان إقامة وافد أن يكون الشخص المرغوب التحقق من إقامته مسجلاً في بوابة الخدمات الالكترونيه أبشر، وأن يكون له اسم مستخدم وكلمة مرور يدخلها في كل مرة عند محاولة استعلام عن صلاحية إقامة سعودية عن طريق رقم الجواز أو الهوية.

طريقة استخراج تقرير مقيم

رابط استعلام عن اقامة مقيم برقم الاقامه

فور تنفيذ خطوات استعلام اقامة عامل بالمملكة، من خلال تسجيل الدخول على موقع أبشر استعلام عن اقامه في الجوازات السعودية، تظهر معلومات الإقامات بالتفاصيل ويتأكد المستعلم من مدى تفعيل إقامته أو عدمه إلكترونياً.

ولا تقتصر خدمات بوابة وزارة الداخلية السعودية فقط على الخدمات الخاصة بالإقامة أو التأشيرة، بل تشمل الاستفسار عن المخالفات المرورية وباقي استعلامات الوزارة.

أبشر الاستعلام عن إصدار اقامة جديدة برقم الحدود أو رقم الجواز تخضع دورياً لتغييرات مديرية الجوازات، حال وجود أي تعديلات من الموقع الرسمي بوزارة الداخلية.

والجدير بالذكر أنه يرحل المخالف إلى وطنه بسبب عدم تجديد الإقامة في حال ضبطه في المرة الثالثة، لذلك ولتجنب هذه العقوبات يجب الالتزام بالتجديد مع سداد الرسوم بمجرد استعلام عن اقامة مقيم عامل، والتأكد من سريانها ومعرفة موعد انتهاء صلاحيتها.

واشترطت المديرية العامة للجوازات السعودية أيضاً عند تجديد أو استعلام هوية مقيم لابد من وجود بصمة، وصورة للوافد المقيم ولأحد أفراد الأسرة المقيمة عند بلوغه السن القانوني، لدى نظام الجوازات.

ويمكن من خلال موقع أبشر فحص استعلام هوية مقيم وتجديد صلاحية الاقامة، ويتزايد الدخول على منصة أبشر بشكل مستمر، وذلك بعد أن غلظت السلطات السعودية العقوبات التي يتم توقيعها بحق المخالفين لشروط الإقامة، والتي وصلت إلى ترحيل المخالف إلي بلاده، حيث ترغب حكومة المملكة في القضاء على ظاهرة التواجد على الأراضي السعودية بدون إقامة أو بعد انتهاء صلاحيتها.

كما يمكن لإنجاز استعلام هوية مقيم الجوازات أو تجديد الإقامة عند معرفة موعد انتهاء مدتها، عن طريق كتابة رقم الائتمان، وبعدها يمكن تجديدها، وتحديد طريقة استلامها التي تكون إما من خلال أحد مكاتب مديرية الجوازات أو من أحد فروع مكتب البريد السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *