التخطي إلى المحتوى

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ، تتيح بوابة وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر، خدمة استعلام عن صلاحية اقامة مقيم ، كما أنها تتيح الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج لها كل من المواطن والمقيم على حد سواء، كما أن خدمة معرفة تاريخ انتهاء الاقامة ، تعد واحدة من أبرز الخدمات التي يجب على كل مقيم معرفتها، وذلك حتى لا يقع تحت طائلة القانون، ومن ثم توقيع الغرامة المالية عليه.

هذا ويوفر موقع أبشر الخدمات الإلكترونية مجموعة كبيرة من الخدمات التي بحث عنها الكثير من المواطنين أو المقيمين داخل المملكة، حيث ساعد أبشر وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد المبذول من أجل إنجاز بعض المعاملات الإلكترونية، فبدوره خفض الزحام على مقرات الجهات الرسمية مثل وزارة الداخلية، ومن أبرزها خدمة استعلام عن تسديد رسوم تجديد الاقامة في المملكة، وهي من أبرز الخدمات التي تهم المقيمين أو الوافدين في المملكة.

وبخلاف خدمة استعلام عن رصيد المدفوعات وزارة الداخلية، وفر أيضاً موقع أبشر الإلكتروني خدمة نقل معلومات الجواز الكترونيا التي يمكن الإطلاع عليها من خلال رابط تحديث بيانات الجواز للمقيم ، وهي خدمة تتيح للمقيم في المملكة من تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين في السعودية ، وأيضاً التابعين أو المرافقين لهم، وهي أحد أبرز خدمات أبشر الإلكترونية.

هذا وقدم موقع أبشر الخدمات الإلكترونية خدمة  تحديث رقم الجوال في أبشر من خلال رابط تغيير رقم الجوال في خدمة أبشر وزارة الداخلية، التي تتيح لكل من المواطن أو المقيم في المملكة إلى تغيير رقم جواله عبر أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في الكثير من المناطق بالمملكة.

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

من ناحية أخرى تعتبر خدمة استعلام عن اقامة مقيم ، واحدة من الخدمات التي يجب على المقيم في الدولة معرفتها، ويمكن الإطلاع عليها من خلال رابط استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ، عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية، فقط قم بكتابة رقم الإقامة الخاصة بك، ومن ثم الرمز المرئي، والضغط على أيقونة عرض، وبهذا ستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بها، وبهذا يكون تم التاكد من صلاحية الاقامة.

استعلام عن صلاحية اقامة مقيم
استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

هذا ويمكن من خلال خدمة أبشر الجوازات السعودية إنجاز الكثير من المعاملات الإلكترونية دون الحاجة إلى التوجه إلى إدارات المديرية العامة للجوازات، وذلك من خلال تسجيل دخول أبشر الجوازات، ومن اختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها أو إنهاء إجراءاتها في وقت قصير، وبطرق ميسرة.

هذا ونشر حساب الجوازات السعودية الرسمي عبر تويتر، تذكيراً حتى يمكن معرفة انتهاء صلاحية الاقامة من خلال رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة ، حتى يتمكن المستفيد من الخدمة سواء صاحب العمل أو العامل المقيم من التاكد من صلاحية الاقامة الخاصة به.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات في المملكة، أنه بخلاف خدمة استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ، يقدم موقع أبشر الجوازات حوالي 160 خدمة إلكترونية أخرى، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات بعد تسجيل دخول أبشر الجوازات ، كما أعلن أنه خلال العام الماضي 2018 تم إنهاء أكثر من 6.5 مليون عملية إلكترونية من خلال منصة أبشر، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب إدارة الجوازات، من بينها خدمة استعلام المخالفات المرورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.