كيفية علاج البلغم نهائياً وأقوى وصفات طاردة للبلغم بدون تدخل كيميائي

كيفية علاج البلغم نهائياً وأقوى وصفات طاردة للبلغم بدون تدخل كيميائي

نوضح كيفية علاج البلغم نهائيا بوصفات طبيعية طاردة للبلغم بدون أدوية، من أكثر المشكلات المؤلمة التي تواجه الإنسان، والتي يترتب عليه الكثير من الأضرار مثل تهيج الشعب الهوائية وكثرة السعال مما يتسبب في صعوبة التنفس والتهابات الجهاز التنفسي، وأكثر ما يعانى بالبلغم وتراكمه على الرئتين هم مرضى الحساسية الذين يعانون من السعال المصحوب ببلغم بشكل مستمر ومتواصل خاصة في فصل الشتاء ومع تغير الجو بشكل عام، وفيما يلي نتعرف على الطريقة الطبيعية لعلاج البلغم، بعد أن تناولنا فوائد بذور الكتان السحرية للقولون وحرق الدهون الزائدة، وتعرفنا على أسرع علاج لآلام الركبة بزيت الزيتون .

كيفية علاج البلغم نهائياً

هناك أكثر من نوع للبلغم ويتم التعرف عليه من خلال لونه، فكل لون من ألوان البلغم يرمز ويدل على الإصابة بمرض معين ومن خلال لون البلغم يتم تحديد العلاج، ومن أشهرها:

  • بلغم شفاف يدل على أن الشخص لا يعانى من أمراض وإنما أمر بسيط وسيزول مع الوقت.
  • بلغم أصفر يعني أن جهاز المناعة لديه قابلية واستجابة إلى التهاب الشعب الهوائية.
  • بلغم أخضر ويعد دليل وإشارة على الإصابة بعدوي بكتيرية شديدة.
  • بلغم بني يدل على أن الشخص كثير التدخين.
  • بلغم وردي يدل على إصابة الشخص بمرض الربو.

وصفات لعلاج البلغم والتخلص من السعال

عادة ما يواجه الشخص صعوبة في التخلص من البلغم، ولكن هذه الوصفة الطبيعية مع الاستمرار عليها تخف من حدة السعال وتعمل على طرد البلغم وإذابته وهي:

  • كوب من الماء.
  • كوب من السكر البني.
  • ليمونة شرائح.
  • معلقة كبيرة من المرمية.
  • معلقة كبيرة من بذر الكتان.
  • معلقة كبيرة من جذور المارشميلو.

الطريقة:

في وعاء على النار ضعي الماء مع السكر مع التقليب المستمر حتى تمام الذوبان، قومي بإضافة شرائح الليمون والمارشميلو وبذور الكتان والمرمية مع التقليب حتى يمتزج الخليط تماماً، اتركي الخليط على النار لمدة 15 دقيقة ثم قومي بصبه في برطمان زجاجي معقم ونظيف وإغلاقه بإحكام مع الاستمرار على استخدام هذا الخليط بمعدل ثلاث مرات يومياً حتى تشعر بتحسن مع مراعاة الاحتفاظ به في الثلاجة حتى لا يفسد.

أطعمة لتعزيز جهاز المناعة

وهناك عدة طرق أخرى للتخلص من البلغم وعلاجه طبيعيا وهي:

  1. التخلص من البلغم بالبخار: وذلك عن طريق الماء المغلي المضاف إليه الأعشاب مثل النعناع والتوت البري والزعتر والمرمية واستنشاق هذا البخار الناتج عن الخليط.
  2. التخلص من البلغم باستخدام العسل والفلفل: وذلك عن طريق مزج معلقة من العسل مع قليل من الفلفل الأسود وتناوله صباحاً ومساءً يومياً.
  3. التخلص من البلغم بالبصل: وذلك عند طريق وضع بصلة مع 4 أكواب من الماء المغلي وتناوله يومياً صباحاً وظهراً ومساءاً.
  4. التخلص من البلغم عن طريق الثوم: وذلك عن طريقة وضع الثوم في ماء مغلي وتناوله بشكل يومي مثل الشاي، كما يمكن تقطيع الثوم ووضعه على جميع المأكولات والسلطة فهو يعمل عمل المضاد الحيوي.

أقوى وصفات طاردة للبلغم بدون أدوية

وعن كيفية علاج البلغم نهائياً بطرق طبيعية فقط، يمكن إتباع السالف ذكرها والمداومة عليها بشكل مستمر لأنها تعد أفضل وصفات للتخلص من السعال والبلغم، ونتائجها مدهشة في وقت قياسي دون الحاجة لزيارة الطبيب.

ولا يكفي للتخلص من السعال إتباع الوصفات الطبيعية مدة زمنية معينة فقط ثم التوقف عنها، بل يلزم الاستمرارية في تناول المشروبات الساخنة بشكل مستمر حتى في حال انتهاء حدة البلغم الشديد، وذلك تفادياً لعودته من جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *