التخطي إلى المحتوى

استعلام عن خروج وعودة مقيم ، تتيح بوابة  أبشر الخدمات الإلكترونية الكثير من الخدمات، من بينها استعلام عن تاشيرة خروج وعودة ، وهي واحدة من أبرز الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية من خلال أبشر، ويستطيع من خلالها صاحب العمل أو الكفيل، وأيضاً العامل الوافد أو المقيم، استعلام عن خروج وعودة برقم الاقامة ، ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بها، والبيانات المدرجة فيها، بالإضافة إلى معرفة مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها.

خدمة تأشيرة خروج وعودة يحتاج لها الكفيل والمقيم، ويمكن الدخول على موقع أبشر الإلكتروني من أجل استعلام عن حالة خروج وعودة ، ويمكن ذلك عن طريق كتابة رقم الهوية بالنسبة للكفيل السعودي، أو من خلال رقم الإقامة بالنسبة للعامل، بالإضافة إلى أنه يمكن اصدار تأشيرة خروج وعودة عبر بعض الخطوات الميسرة على المقيم، وفق بعض الضوابط والشروط التي حددتها المديرية العامة للجوازات .

يوفر أبشر بدلاً من الذهاب إلى مقرات الجهات الرسمية، بعض الخدمات التي يمكن إنجازها، وذلك توفيراً للوقت والجهد أثناء الحصول على هذه الخدمات، بالإضافة إلى أن أبشر عمل على تخفيض حالات التزوير، وبسهولة يمكن من خلاله استخراج تأشيرة خروج وعودة ، أو استعلام عن خروج وعودة مقيم كذلك يمكن عبر أبشر الاستعلام عن صلاحية التأشيرة من خلال مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها ، وأيضاً الاستعلام عن التأمين.

إن كنت مقيم في المملكة  وترغب في معرفة طريقة استخراج تأشيرة خروج وعودة ، فيجب أولاً أن تتوافر شروط اصدار تأشيرة خروج وعودة ، فيجب أن يكون سجلك خالي من المخالفات المرورية، والتي يمكن معرفتها من خلال استعلام مخالفات المرور برقم الهوية ، يجب تعبئة نموذج الطلب، على أن تكون البيانات الموجودة بها مطابقة للجواز، بالإضافة إلى حضور الكفيل بعد عمل تفويض ، كما يجب التأكد من صلاحية الاقامة والجواز.

كما يجب كتابة خطاب رسمي من الكفيل يفيد بموافقته على منح المقيم تأشيرة الخروج والعودة ، ويجب التأكد من دفع رسوم التأشيرة المتعددة وقدرها 500 ريال سعودي، و200 ريال رسوم المفردة عبر سداد، كما يمكن من خلال موقع أبشر الإلكتروني الاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر استعلام سداد مدفوعات ، بعد إنهاء هذه الخطوات يتبقى البصمة.

بخلاف خدمة استعلام عن خروج وعودة مقيم ، يوفر أبشر الخدمات الإلكترونية الكثير من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، من بينها الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه ، حيث يتيح للمستفيد إصدار التأشيرة، ومعرفة رسومها، بالإضافة إلى خدمات عديدة، لذلك ينصح دائماً حساب ابشر بالتسجيل في أبشر من أجل إنهاء كافة معاملاتك الإلكترونية في وقت قصير.

استعلام عن خروج وعودة مقيم

تسجيل دخول أبشر الخدمات الإلكترونية، التوجه إلى رابط استعلام عن خروج وعودة مقيم ، كتابة بيانات رقم رخصة الإقامة، ورقم هوية الكفيل، كتابة الرمز المرئي، لخطوة الأخيرة كتابة رقم تأشيرة الخروج والعودة، أو رقم جواز السفر.

كذلك يمكن الاستعلام عن التأشيرة من خلال منصة مقيم عبر رابط مقيم استعلام عن خروج وعودة ، كذلك يمكن اصدار تأشيرة خروج وعودة للتابعين أو المرافقين في حال السفر إلى بلدهم لمدة معينة بحسب صلاحية التأشيرة، ومن ثم العودة مرة أخرى للملكة بعد سداد رسوم التأشيرة للتابعين وقدرها 200 ريال لكل مرافق شهرياً.

تأشيرة خروج وعودة مقيم
استعلام عن خروج وعودة مقيم

تحديث: تسائل مقيم حول عدم إمكانيته من إصدار تأشيرة خروج وعودة، بسبب عدم سداد رسوم خروج وعودة، ورد عليه الحساب الرسمي للجوازات السعودية بأنه يجب عليه سداد المقابل المالي للمرافقين التابعين للعامل الوافد في القطاع الخاص حتى يمكن من إصدار تأشيرة الخروج والعودة.

تحديث: اعلن المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة في الجوازات أنه بخلاف خدمة استعلام عن خروج وعودة مقيم ، يقدم موقع أبشر الجوازات مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية يصل عدد إلى 160 خدمة، يمكن الاستفادة منها من خلال تسجيل دخول أبشر الجوازات ، كما أكد أن عام 2018 الماضي شهد إنجاز ما يقرب 6.5 مليون عملية إلكترونية عبر منصة أبشر من بينها خدمات تخص كل من المقيم والمواطن.

تحديث: أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة أن تسجيل خرج ولم يعد أصبح بشكل آلي، وذلك بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء تأشيرة خروج وعودة للعامل الوافد، وذلك دون الحاجة لمراجعة إدارة الجوازات، وقال الحساب الرسمي للجوازات السعودية سيتم إصدار عبارة خرج ولم يعد لأي عامل وافد قام بإصدار تأشيرة خروج وعودة ألياً بعد مرور شهرين من انتهاء التأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.