التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل وكالة الكترونية ، تتيح البوابة الإلكترونية لوزارة العدل في المملكة الكثير من الخدمات، من بينها تسجيل وكالة الكترونية ، وهي واحدة ضمن حزمة ومجموعة كبيرة يتم تقديمها من خلال موقع وزارة العدل الرسمي، مما يساعد في إنهاء الكثير من المعاملات الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات المحاكم من أجل معرفة شروط عمل وكالة الكترونية ، وذلك في إطار الخدمات المميزة التي تقدمها للمواطنين في المملكة.

تسجيل وكالة وزارة العدل

هذا ويمكن تسجيل وكالة وزارة العدل ، بعد أن أتاحت البوابة الإلكترونية حدمة عمل وكالة شرعية ، عبر نظام إلكتروني يستطيع من خلاله كافة المواطنين استخراج الوكالات دون الذهاب إلى المحاكم المختصة، وذلك بعد أن كان عمل الوكالة الالكترونية يستغرق الكثير من الوقت والمجهود من أجل استخراج وكالة واحدة، وتعمل بوابة وزارة العدل على تقديم أفضل الخدمات إلكترونياً في محاولة منها لتخفيف الجهد والوقت على المواطنين.

تسجيل وكالة الكترونية

خدمة تسجيل وكالة الكترونية هي أحد الخدمات التي تقدمها وزارة العدل في المملكة، وتتيح هذه الخدمة للمواطنين في المملكة تعبئة نموذج الوكالة، مع كتابة معلومات كل من الوكيل والموكل، وبيانات الوكالة، على أن يقوم في النهاية المستفيد من الخدمة بـ عمل وكالة الكترونية من خلال بوابة وزارة العدل.

طريقة عمل وكالة الكترونية وزارة العدل

تتيح بوابة وزارة العدل في المملكة لمراجعي كتابات العدل خدمة تسجيل وكالة ، وبعد أن يقوم المستفيد من الخدمة بتسجيل الوكالة، يتم إصدار رقم الطلب الخاص بالنموذج، وهو رقم يمكن الاستفادة منه عند الزيارة لكتابات العدل، وذلك من أجل تسريع إجراءات إصدار الوكالة.

شروط الوكالة في كتابة العدل

وكانت وزارة العدل أكدت في مقطع فيديو لها، أنه حتى يمكن الاستفادة من خدمة تسجيل وكالة الكترونية ، يجب التوجه إلى بوابة وزارة العدل الإلكترونية، وكذلك يمكن الاستفادة من الكثير من الخدمات التي تقدمها للمواطن عبر بوابتها، من بينها استعلام عن وكالة، أو الغاء وكالة شرعية، والعديد من الخدمات الاخرى.

طريقة عمل وكالة الكترونية

  • تسجيل دخول بوابة وزارة العدل الإلكترونية.
  • التوجه إلى الخدمات الإلكترونية والضغط على طريقة عمل وكالة الكترونية.
  • قم بالضغط على أيقونة تسجيل طلب جديد.
  • من الصفحة التالية قم باختيار نوع الوكالة، ثم اضغط التالي.
  • من الصفحة التالية قم بالضغط على إضافة موكل لإضافة البيانات الشخصية الخاصة بالموكل.
  • ثم اختر نوع الهوية وقم بكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم اضغط على أيقونة بحث.
  • هنا ستظهر تلقائياً بيانات صاحب الهوية إلكترونياً للتحقق، ثم قم بكتابة رقم الجوال، وصفة الموكل، ثم اضغط على حفظ.
  • ثم اضغط التالي لكتابة بيانات الوكيل، ثم اختر نوع الهوية، وقم بكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم اضغط على أيقونة بحث.
  • ستظهر أيضاً بيانات الوكيل تلقائياً للتحقق، ثم قم بكتابة رقم الجوال، وصفة الموكل، ثم اضغط على حقظ.

ويمكن متابعة باقي الخطوات حتى تقوم بعمل الوكالة، وكانت وزارة العدل أوضحت أيضاً أنه يمكن الغاء وكالة شرعية من خلال وزارة العدل أيضاً، سواء كنت موكل أو وكيل، من خلال الدخول إلى خدمة الوكالات، التي يمكن من خلالها حذف وفسخ الوكالة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المحاكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.