التخطي إلى المحتوى

نقل معلومات الجواز للمقيمين ، تتيح بوابة وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر العديد من الخدمات من بينها نقل البيانات من الجواز القديم الي الجديد ، وذلك عبر خدمات أبشر الإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك يمكن إنجاز الكثير من المهام الأخرى التابعة للمديرية العامة للجوازات دون الذهاب إلى إدارات الجوازات المختلفة في المملكة، فمن خلال خطوات بسيطة يمكن الاستعلام عن نقل معلومات الجواز.

على الجانب الآخر نشرت المديرية العامة للجوازات من خلال الحساب الرسمي على تويتر بعض الخطوات التي يجب اتباعها من قبل المقيم أو صاحب العمل حتى يمكن الاستعلام عن نقل معلومات الجواز للمقيمين في المملكة، وتتيح هذه الخدمة للمقيمين نقل معلومات الجواز عن طريق أبشر ، التابعين والمرافقين لهم عبر خطوات ميسرة.

كذلك تتيح المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية للمواطنين خدمة اصدار جواز سفر جديد من خلال رابط اصدار جواز سفر سعودي أو تجديده من خلال بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية، وفق بعض الضوابط والشروط التي أعلنت عنها المديرية العامة للجوازات.

نقل معلومات الجواز الكترونيا

هذا وأوضحت المديرية العامة للجوازات من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية، طريقة نقل معلومات الجواز الكترونيا وفق بعض الخطوات الميسرة.

  • تسجيل دخول أبشر الجوازات السعودية.
  • التوجه إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • التوجه إلى أيقونة الجوازات السعودية.
  • قم باختيار خدمة تحديث بيانات الجواز للمقيم أو تحديث معلومات جواز للمقيمين.
  • في هذه الخطوة اختيار إذا كان صاحب العمل أو أحد التابعين.
  • اختيار الشخص المراد تحديث بيانات الجواز سواء تابع أو مكفول.
  • كتابة البيانات الجديدة.
  • الضغط على أيقونة تحديث بيانات الجواز للمقيم.
  • في الخطوة الأخيرة يجب الموافقة على كافة البيانات، والضغط على تأكيد.

نقل معلومات الجواز للمقيمين

هذا وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن تحديث بيانات الجواز للمقيم من خلال رابط نقل معلومات الجواز للمقيمين ، وبهذه الطريقة أصبح من السهل سواء على صاحب العمل أو المقيم، تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين بالسعودية عبر بوابة أبشر، بالإضافة إلى توافر الكثير من الخدمات الأخرى للمقيمين مثل الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وغيرها من الخدمات.

تعديل بيانات جواز السفر للمقيمين
تحديث بيانات الجواز للمقيم

بجانب خدمة نقل معلومات الجواز للمقيمين ، يمكن الاستفادة من حزمة أخرى بعد التسجيل في أبشر الجوازات السعودية، وإنهاء الكثير من المعاملات الإلكترونية دون التوجه إلى إدارات الجوازات المنتشرة في المملكة، ومن أجل ضمان الحصول على أفضل الخدمات المقدمة من أبشر الجوازات دون بذل مجهود وتوفيراً للوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.