التخطي إلى المحتوى

طريقة الاستعلام عن تاشيرة الخروج النهائي ، تتيح أبشر الخدمات الإلكترونية العديد من الخدمات من بينها خدمة استعلام عن خروج نهائي برقم الاقامة ، وذلك لكافة المقيمين داخل حدود الدولة، التي يتمكن من خلالها المقيم في السعودية من الاستعلام عن تاشيرة الخروج النهائي ، عبر منصة أبشر بوابة وزارة الداخلية، تأتي هذه الخدمات في إطار المساعدات التي تقدمها الجوازات السعودية للوافدين.

خدمة تاشيرة الخروج النهائي الالكترونية يمكن إصدارها بغرض العودة إلى البلد الأم دون الرجوع مرة أخرى للمملكة، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر تسجيل دخول أبشر الجوازات السعودية، ومن ثم التوجه إلى تبويب استعلام عن خروج نهائي برقم الاقامة ، ومن ثم يقوم بكتابة البيانات المطلوبة، وبعض القواعد والشروط العامة التي يجب على كل مقيم اتباعها.

تاشيرة الخروج النهائي الالكترونية

الاستعلام عن تاشيرة الخروج النهائي أو استخراجها يجب أن يقوم المستفيد بإحضار عدد من الأوراق والمستندات المطلوبة، من بينها صور أصل الإقامة، بالإضافة إلى خطاب تأييد من المنشأة التي يعمل بها تنص على منح المقيم تأشيرة خروج نهائي ، بالإضافة إلى استمارة مطبوعة ومختومة من المنشأة، وحتى يمكن استخراج التأشيرة يجب أولاً التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

هناك العديد من الخطوات التي يجب على كل مقيم أن يتبعها من أجل الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي ، حيث يجب عليه تعبئة نموذج الطلب من خلال موقع المديرية العامة للجوازات، مع مراعاة مطابقة البيانات بها بما هو مثبت في جواز السفر.

  • تعبئة نموذج الخروج النهائي والتأكد من كافة البيانات الواردة بها، مع إضافة صورة جواز سفر المقيم، وصورة الكفيل السعودي.
  • الكشف عن المخالفات المرورية من خلال أبشر وزارة الداخلية، حتى لا يكون هناك أي مخالفات تم تحريرها بحق المقيم.
  • صلاحية الإقامة يجب أن تكون سارية المفعول، وفي حال انتهاء صلاحية الإقامة يتم توقيع غرامة مالية على المقيم وقدرها 600 ريال.

الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه

خدمة الاستعلام عن خروج نهائي برقم الجواز تساعد كل من صاحب العمل أو الكقيل والمقيم من الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ، ويمكن الاستفسار عن التأشيرة من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه فقط، أو من خلال المديرية العامة للجوازات السعودية، عبر تسجيل دخول أبشر، ومن ثم كتابة رقم الإقامة على أن تكون سارية المفعول، ومن ثم الضغط على أيقونة عرض، وفي صفحة جديدة ستظهر كافة بيانات استعلام عن حاله خروج نهائي.

طريقة الاستعلام عن تاشيرة الخروج النهائي

يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي بأكثر من طريقة، الطريقة الأولى من خلال رابط طريقة الاستعلام عن تاشيرة الخروج النهائي عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية، حيث يقوم المستفيد بكتابة رقم الإقامة الخاصة به، رقم هوية الكفيل، الرمز المرئي، وأخيراً كتابة أحد الخانتين سواء رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر، والطريقة الثانية أنه يمكن الاستعلام عنها من خلال جواز السفر بحسب ما صرح به الحساب الرسمي لأبشر.

كذلك أعلن حساب أبشر عن أنه يمكن الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ومدتها من خلال رابط مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها ، حيث يجب على كافة المقيمين استعلام عن تأشيرة برقم الهوية ، من خلال الكشف الدوري عليها بين الحين والآخر، حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.