التخطي إلى المحتوى

استعلام عن التامين الطبي للمقيمين ، تتيح بوابة وزارة الداخلية أبشر الخدمات الإلكترونية الكثير من الخدمات من بينها الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة ، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمقيمين في المملكة، وذلك في إطار شمول المقيمين للتغطية التأمينية ومرافقيهم، خاصةً العاملين في القطاع الخاص، كما انتهجت نفس النهج العديد من المؤسسات الحكومية الأخرى التي يعمل بها المواطن.

أبرز ما يميز خدمة التأمين الصحي أنه يتم تحمل تكاليف العناية الطبية على المقيمين من قبل أصحاب العمل، ولكن من الضروري قبل تجديد الإقامة أن يقوم المقيم بمتابعة التأمين الصحي الخاص به من خلال القنوات الشرعية مثل الاستعلام عن الخدمة من خلال أبشر الخدمات الإلكترونية، الذي يتوفر من خلاله مجموعة كبيرة من الخدمات التي تهم كل من المقيم أو العامل الوافد، وصاحب العمل.

الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة

يمكن الاستعلام عن التامين الصحي برقم الاقامة من خلال بعض الخطوات البسيطة، وذلك من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية، أو عبر موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني، بالنسبة إلى موقع الضمان الصحي يتم الاستعلام عن التأمين ويقدم تفاصيل كثيرة شاملة تفاصيل الوثيقة التأمينية، ومن خلال موقع أبشر الإلكتروني يمكن الاستفادة من ذات الخدمة ويستعلم من خلالها المقيم برقم إقامته فقط، ويتم من خلالها الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي أيضاً برقم الإقامة.

مجلس الضمان الصحي التعاوني

من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني يمكن الاستعلام عن صلاحية التامين الطبي للمقيمين أو المواطنين، في حال إن كنت مواطن قم بكتابة رقم الهوية الوطنية، وفي حال إن كنت مقيم قم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك في المكان المخصص لذلك، ومن ثم كتابة الرمز المرئي، وأخيراً الضغط على موافق، ستظهر في صفحة جديدة تفاصيل التأمين من بينها رقم بوليصة التأمين، اسم شركة التأمين، وتاريخ انتهاء التأمين، وهذه هي طريقة استعلام عن التامين الصحي لوافد ، ومواطن.

صلاحية التامين الصحي للمقيمين
استعلام عن التامين الطبى للمقيمين

استعلام عن التامين الطبي للمقيمين

  • التوجه إلى بوابة وزارة الداخلية أبشر الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة استعلام عن التامين الطبي للمقيمين.
  • كتابة رقم الإقامة، والرمز المرئي، ومن ثم الضغط على أيقونة عرض، وهذه الخدمة تمكن المستفيد من الاستعلام عن صلاحية التأمين في سجلات وزارة الداخلية.

في حال ظهور النتيجة باللون الأحمر فهذا يعني أن صلاحية وثيقة التأمين الخاصة بك فد انتهت صلاحيتها، وفي حال ظهورها باللون الأخضر فهذا يعني أن وثيقة التأمين الخاصة بك سارية المفعول، ويمكن التأكد من مدى سريان الوثيقة، وعلى الجانب الآخر يوفر مجلس الضمان الصحي خدمة تنبيه المؤمن عليهم عبر رسائل الهاتف المحمول، يأتي من خلالها إشعارات بالخطوات المطلوب تنفيذها، سواء عند إصدار وثيقة التأمين أو إلغاءها.

استعلام التامين الصحي للمقيمين
استعلام عن التامين الطبي للمقيمين

كذلك دعا مجلس الضمان الصحي التعاوني كافة المستفيدين في حال وجود أي شكوى أو استفسار حول التأمين الصحي، التواصل معه من خلال رقم الاتصال الموحد، أو عبر قنوات التواصل الشرعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.