التخطي إلى المحتوى

الحاسبه الاليه لحساب المواطن ، يبحث الكثير من مستفيدي برنامج حساب المواطن عن حاسبة حساب المواطن التقديرية ، وذلك من أجل معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن السعودي، وتتيح حاسبة حساب المواطن السعودي ، الاستعلام عن قيمة الدعم المقدم للفرد من قبل البرنامج، وذلك قبل صدور نتائج أهلية حساب المواطن، ودعا البرنامج الرسمي كافة المواطنين الراغبين في التسجيل إلى سرعة التقديم من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

شروط حساب المواطن الجديده

وأوضح برنامج الدعم أن من شروط حساب المواطن الجديده هي أنه يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن أو ابنة المواطنة والزوج، أو الزوجة غير السعودية، بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل، ويشترط أن يقيم المستفيد من البرنامج داخل المملكة، وألا يكون قد أقام خارج المملكة أخر 90 يوماً من أخر سنة مضت، ويشترط أيضاً عدم وجود المستفيد في السجون أو دور الإيواء الحكومية، كما يجب الإفصاح عن بيانات الدخل بما يتطابق مع الجهات الصادرة لها، ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن.

تقديم حساب المواطن

كذلك أوضخ البرنامج الرسمي أنه يمكن التسجيل بحساب المواطن من خلال رابط تقديم حساب المواطن السعودي، وذلك عبر كتابة البيانات المطلوبة، من بينها اسم المستفيد كاملاً، رقم هوية المستفيد، رقم جوال المستفيد، وبعد التسجيل يجب متابعة باقي الخطوات.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

على الجانب الآخر يبحث الكثير من مستفيدي برنامج الدعم الحكومي كافة المواطنين إلى معرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، وبعدها يجب كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، من بينها رقم هوية المستفيد، وكلمة المرور، وأخيراً الرمز المرئي.

الحاسبه الاليه لحساب المواطن

وأوضح برنامج حساب مواطن أنه يمكن معرفة قيمة الدعم المستحق من خلال رابط الحاسبه الاليه لحساب المواطن ، ومن ثم التوجه إلى أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية ، ثم يقوم المستفيد بكتابة عدد أفراد أسرته بدايةً من عمر 18 عام فيما فوق، ثم يقوم بكتابة إجمالي الدخل للأسرة، وأخيراً سوف يظهر مبلغ حساب المواطن المقرر صرفه للمستفيد.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب مواطن أن موعد صرف الدفعة القادمة ستكون يوم الأحد الموافق 10 فبراير 2019، ودعا كافة الراغبين للتسجيل في الدفعة القادمة التوجه إلى رابط تسجيل حساب المواطن.

كذلك يمكن الآن الاتصال على رقم حساب المواطن الجديد من خلال رابط رقم حساب المواطن خدمة العملاء وذلك من اجل الاستفسار عن كل ما هو متعلق بالبرنامج، أو معرفة اسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن، وهو من اكثر الأشياء بحثاً خاصةً بعد إيداع دفعات البرنامج.

تحديث: على الجانب الآخر وبعد نزول العلاوة السنوية لموظفي الدولة، طالب حساب المواطن عبر الحساب الرسمي إلى ضرورة تعديل بيانات الدخل، من خلال الدخول إلى تبويب حسابي، ومن ثم اختيار خانة الدخل، وأخيراً اتباع الخطوات التالية ( تعديل- إضافة الدخل – تعديل – حفظ )، وبهذا يكون تم تعديل الدخل في حساب المواطن.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن أنه تم صدور نتائج الأهلية للشهر الحالي، ويمكن الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وأضاف البرنامج أنه يعتمد على إجمالي الدخل شاملاً البدلات، التي يقدمها الراغبين في التقديم أثناء التسجيل في البرنامج، ولكن حساب المواطن يعمل على مقارنة بيانات الدخل المقدمة مع البيانات لدى الجهات الرسمية والحكومية، ويعمل ببيانات دخل الجهات الحكومية.

تحديث: اعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن ما تردد عن زيادة قيمة الدعم للمستحقين عار تماماً من الصحة، وأكد أنه في حال حدوث أي مستجدات تخص زيادة الدعم المخصص سيتم الإعلان عن ذلك من خلال قنوات التواصل الشرعية للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.