التخطي إلى المحتوى

استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، نشر الحساب الرسمي لبرنامج الدعم الحكومي تذكيراً يوضح من خلاله للمستفيدين رابط استعلام حساب المواطن وذلك من خلال تسجيل دخول البوابة الإلكترونية، التي يمكن من خلالها معرفة قيمة استحقاق الفرد في حساب المواطن ، والتي يمكن معرفتها عبر حاسبة حساب المواطن التقديرية التي تتيحها البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما أوضح البرنامج أنه يمكن الاستفادة منه وفق بعض الضوابط والشروط التي حددها.

رابط التسجيل في حساب المواطن

هذا وأعلن البرنامج أنه يمكن التسجيل بحساب المواطن للعديد من الفئات التي أقرها البرنامج، وفق ضوابط وشروط تم تحديدها، وذلك من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي، ومن ثم كتابة رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف الجوال، تاريخ ميلاد المستفيد، ومن ثم اتباع باقي خطوات تقديم حساب المواطن ، كذلك أعلن أن للبرنامج بعض المعايير الأساسية التي يتم على أساسها صرف الدفعات.

شروط حساب المواطن الجديده

وقبل معرفة خطوات تقديم حساب المواطن ، أعلن البرنامج أنه هناك بعض من شروط حساب المواطن الجديده ، من أهمها أن يكون المستفيد من البرنامج سعودي الجنسية ، على أن يستثنى من ذلك الشرط ابن وابنة المواطنة من الزوج الأجنبي، وابن وابنة المواطن من الزوجة الأجنبية، وحاملي بطاقات التنقل، ويشترط أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل الدولة، ولا يقيم خارج حدود الدولة لأكثر من 90 يوماً في أخر سنة، بالإضافة إلى ذلك يشترط عدم وجود المستفيد داخل أي من دور الإيواء أو السجون.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

هذا ويمكن استفسار عن حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج وذلك من أجل معرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية، وذلك عبر كتابة رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور، ورمز التحقق.

الحاسبه الاليه لحساب المواطن

دعا حساب المواطن المسجلين في البرنامج إلى ضرورة الاستعلام عن قيمة الدعم المستحق من البرنامج، وذلك من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية من خلال رابط الحاسبه الاليه لحساب المواطن ، وذلك عبر كتابة عدد أفراد التابعين من عمر 18 سنة فيما فوق، وإجمالي الدخل.

تحديث: هذا ودعا البرنامج الرسمي كافة الراغبين بالتسجيل بالتوجه إلى رابط تسجيل حساب المواطن ، وأعلن من خلال حسابه الرسمي أن يتبقى فقط 6 أيام على موعد صرف دفعة حساب المواطن المقررة يوم الأحد المقبل الموافق 10 فبراير من عام 2019.

كذلك يبحث الكثير من الأشخاص بالتزامن مع بدأ صرف دفعات حساب المواطن عن رقم حساب المواطن خدمة العملاء ، وذلك من أجل الاستفسار عن ألية عمل البرنامج، أو من أجل التواصل حول طرق التسجيل في البرنامج، على الرغم من وجود قنوات اتصال أخرى مثل الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر، أو عبر خدمة صوتك مسموع.

تحديث: هذا ونشر الحساب الرسمي للبرنامج عبر الحساب الرسمي طريقة تعديل الدخل في حساب المواطن وذلك عبر تسجيل دخول البرنامج، ثم التوجه إلى تبويب حسابي، الضغط على خانة الدخل، وأخيراً قم بتعديل بيانات الدخل الخاصة بك.

تحديث: أعلن قبل قليل برنامج الدعم الحكومي أن نتائج أهلية حساب المواطن للدفعة الحالية ظهرت الآن، ويمكن الاستعلام عن اهلية حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، فيما أوضح البرنامج أن بيانات الدخل التي يقدمها المستفيد من البرنامج أثناء التسجيل يتم مقارنتها مع بيانات الجهات الرسمية، وفي حال وجود اختلاف فإن البرنامج يعتمد على البيانات من الجهات الحكومية والرسمية فقط.

تحديث: أعلن برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن عبر الحساب الرسمي للبرنامج عبر تويتر، عن بدء إيداع دفعة شهر فبراير لعام 2019، وأعلن أنه على الراغبين في التقديم التسجيل في حساب المواطن قبل يوم الأحد الموافق 10 فبراير، كما دعا إلى ضرورة استعلام حساب المواطن برقم الهوية من أجل معرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن عبر بوابة البرنامج الرسمية.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن عبر الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر، أنه لا يوجد زيادة في قيمة الدعم المستحقة في الوقت الحالي، جاء ذلك نفياً للأنباء التي تم تداولها التي تفيد زيادة الدعم إلى 1000 ريال، وكان حساب المواطن أكد أنه في حال حدوث أي مستجدات جديدة تخص البرنامج سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الشرعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.