السعودية تعلن عن مفاجأة كبرى في يوم تاريجي بحضور الأمير محمد بن سلمان تحدث تغيرات كبرى في المملكة

السعودية تعلن عن مفاجأة كبرى في يوم تاريجي بحضور الأمير محمد بن سلمان تحدث تغيرات كبرى في المملكة

تستعد المملكة العربية السعودية لتحضير مفاجأة كبرى أعلن عنها وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” وذلك بتأسيس غرفة الصفقات، والتي ستختص بطرح المشاريع على المستثمرين بقيمة 70 مليار ريال كدفعة اولي، مما سيحدث تغيرات كبرى داخل المملكة، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى تعد جزء من 1.6 تريليون ريال سعودي.

في حضور الأمير محمد بن سلمان مفاجأة كبرى في السعودية

فقد أوضح وزير الطاقة السعودي خلال مؤتمر صحفي عقد يوم السبت الماضي، أن المملكة ستعمل على إطلاق برنامج تطور الصناعة والخدمات اللوجستية وذلك ضمن 13 برنامجاً ضمن رؤية 2030، وأكد أن البرنامج سيحدث تأثير واضح في عدة قطاعات أبرزهم قطاع الصناعة والتعدين والطاقة.

أضاف وزير الطاقة أن اليوم الإثنين سوف يشهد مناقشة مشروعات جاهزة بقيمة 70 مليار ريال، سيتم التفاوض فيها، وأكد أنه يأمل في أن تجتذب تلك المبادرة استثمارات جديدة بقيمة 135 مليار ريال خلال الفترة القادمة.

وفي حضور ولي العهد السعودي أكد وزير الطاقة أن أهدافه تكمن في تطوير القطاعات المرتبطة بقطاع النفط والغاز وأن يعمل على زيادة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في رفع تنافسية الطاقة والعمل على رفع نسبة المحتوى المحلى في القطاعات غير النفطية وأيضاً تحسين أداء المراكز اللوجستية، كما يهدف أيضاً لتحسين الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة والنقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *