التخطي إلى المحتوى

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مقيم ، يتيح موقع أبشر الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية، من بينها خدمة الاستعلام عن تاشيرة خروج وعوده برقم الهويه ، هذا وتسعى المملكة من خلال موقع أبشر وزارة الداخلية إلى توفير الوقت والجهد على كافة المستفيدين من خدمة استعلام عن خروج وعودة برقم الاقامة إلى التوسع في العالم الرقمي وفق رؤية المملكة 2030، هذا بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي توفرها عبر منصتها.

تأشيرة خروج وعودة

تأشيرة خروج وعودة هي عبارة عن تأشيرة يستخدمها المقيم داخل حدود الدولة، أو أن يسمح له بالخروج والدخول بنفس التأشيرة دون الحصول على تأشيرة مرة أخرى من السفارة في بلده الأصلي، على أن تكون مدة العودة مرة أخرى مدونة على التأشيرة، ومدة تأشيرة خروج وعودة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ اصدار تأشيرة خروج وعودة ، وفي بعض الحالات يقوم صاحب العمل أو الكفيل بتمديد خروج وعودة حسب ما يتطلب الأمر من خلال المديرية العامة للجوازات.

طريقة استخراج تأشيرة خروج وعودة

يمكن استخراج تأشيرة خروج وعودة وفق بعض الضوابط والشروط التي أعلنت عنها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من بينها ألا يكون هناك مخالفات مرورية، وللتأكد من يمكن يمكن الدخول إلى رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، بالإضافة إلى تعبئة نموذج الطلب الخاص بتأشيرة الخروج والعودة، كما يلزم وجود ختم وتوقيع صاحب العمل على النموذج، كما يلزم إحضار هوية المقيم وتكون سارية المفعول.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

هذا ويمكن لكافة الوافدين أو المقيمين داخل المملكة استعلام عن تاشيرة خروج وعودة من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية، أو استعلام عن حالة خروج نهائي ، وذلك من خلال توافر بعض الشروط أيضاً التي حددتها المديرية العامة للجوازات وذلك من خلال رابط الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه ، يمكن الاستفادة بكل هذه الخدمات وأكثر بعد التسجيل في أبشر وزارة الداخلية.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مقيم

كما سبق وتم شرحه في السطور الماضية فإن الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة متاح من خلال منصة أبشر بوابة وزارة الداخلية من خلال رابط استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفيم أو عبر منصة مقيم، ويمكن استخدام الخدمة بكل سهولة بعد كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك وهي رقم رخصة العمل، رقم هوية الكفيل، رقم التأشيرة، رقم جواز السفر الخاص بالمقيم.

استعلام عن خروج وعودة برقم الاقامة

من خلال خدمة مقيم استعلام عن خروج وعودة ، سيتعرف من خلالها المقيم أو الوافد على تاريخ اصدار تأشيرة خروج وعودة ، وعدد مرات الخروج والعودة، بالإضافة إلى تاريخ صلاحية التأشيرة، وفي حالة فقدان التأشيرة الخاصة بك فيمكن لصاحب العمل أو الكفيل استخراج تأشيرة الخروج والعودة مرة أخرى، ومن خلالها يمكن الخروج من المملكة والعودة لها مرة أخرى دون أي قيود.

كذلك أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن أنه يمكن لصاحب العمل أو المقيم معرفة تاريخ انتهاء التأشيرة الخاصة به، وذلك من خلال رابط مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها ، سواء خروج وعودة أو خروج نهائي، وذلك عبر خدمة مقيم.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي للجوازات السعودية على تويتر، أنه يجب على العامل الوافد الذي يعمل في القطاع الخاص سداد رسوم إصدار تأشيرة الخروج والعودة للمرافقين له حتى يتمكن من إصدار التأشيرة، جاء ذلك رداً على أحد المقيمين يسأل عن عدم إمكانيته استخراج تأشيرة خروج وعودة لزوجته بعد أن طالبه النظام بسداد المقابل المالي.

استفسار عن تاشيرة خروج وعودة
استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مقيم

تحديث: ورد استفساراً من أحد المقيمين للمديرية العامة للجوازات السعودية من خلال الحساب الرسمي للجوازات عبر تويتر جاء فيه، هل يسمح للمقيم مغادرة المملكة العربية السعودية بتأشيرة الخروج والعودة في حال إن كان لي تابعين زوجة وأبناء داخل المملكة، ليأتي رد الحساب الرسمي بأنه ليس هناك ما يمنع من سفر الوافد خارج المملكة.

حديث: أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، سيتم إصدار عبارة خرج ولم يعد لأي من العمالة الوافدة في المملكة ألياً بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة بشهرين دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات./ حيث أكدت الجوازات أنه لا حاجة للتبليغ عن وافد خرج ولم يعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.