التخطي إلى المحتوى

دائما ما تبدأ المراة الحامل فى التفكير بشكل كبير فى حساب الأسابيع الخاصة بالحمل حيث يعتبر هذا الموضوع من المواضيع المزعجة لهم وتسبب القلق الكبير لرغبتهم فى معرفة كل ماهو جديد فى حياة طفلهم القادم وتكوين الجنين وما وصل ألية ولهذا سوف نعمل على توضيح طرق حساب الحمل بشكل سهل .

حساب أسابيع الحمل بسهولة

سوف نعمل على توضيح طريقة حساب أسابيع الحمل بشكل سهل وبسيط وذلك عبر الطرق الأتية :-

  1. يجب أن تعلمي عزيزتي أن فترة الحمل لا تتجاوز الأربعون أسبوع ويمكن ان تحدث الولادة فى الشهرين السابع والتاسع
  2. لحساب الأسابيع بشكل سهل عليكى بكل بساطة حساب اخر يوم من الدورة الشهرية الاخيرة لكى ومعرفة موعد التلقيح للبويضة
  3. يجب أن تستشرى طبيبك الخاص حول هذا الامر حيث يضع الطبيب فرق أسبوع بين الولادة وعمر الجنين لصعوبة تحديد وقت التلقيح .

مراحل الحمل الزمنية

  • تبدأ المرحلة الأولي من الحمل من الأسبوع الأول للحمل ومعرفته حتى نهاية الأسبوع الثالث عشر بواقع 3 شهور متكاملة
  • تبدء المرحلة الثانية من الحمل من الاسبوع الرابع عشر وحتى الاسبوع السابع عشر وذلك بواقع 3 شهور اخرى
  • تبدء المرحلة الثالثة من الحمل وهى المرحلة الاكثر صعوبة من الاسبوع الثامن عشر حتى العشرين ويكون من ضمنها موعد الولادة .

مراحل الحمل الزمنية بالاسبوع

ولمعرفة الحمل بشكل زمني عبر التسلسل الأسبوعي يجب عليكى معرفة الأتي حيث أن انه من الاسبوع الأول حتى الاسبوع الرابع تكوني انتي فى الشهر الأول من الحمل ومن الاسبوع الخامس للحمل حتى الاسبوع الثامن تكوني فى الشهر الثاني من الحمل ومن الاسبوع التاسع الى الاسبوع الثالث عشر تكون انتي قد اتمتتى الثلاث شهور الأولي ومرحلة الحمل الأولي لتبدأ المرحلة الثانية بنفس طريقة الاحتساب .

كيفية حساب فترة التبويض

ولتعلمي سيدتي فترة التبويض وكيفية حسابها عليكى أن تعرفي أن التبويض يكون فى قوته فى اليوم ال14 من الدورة الشهرية الخاصة بكى حيث تتحرر البويضة من المبيض وتنقل الى الرحم عبر قناة فالوب وتقوم بكل بساطة بالالتصاق بالحيوانات المنوية التى تكون بداخلك بعد الاتصال الجنسي . ولكن  يجب معرفة أن البويض سوف تموت خلال يوم واحد إذا لم يحدث لها تخصيب حيث تكتسب بطانة الرحم سماكه تمنع الحمل وينزل بعدها دم الحيض .

 

 الإجهاض المبكر

تحدث حالات الإجهاض المبكرة فى الفترات الأولي والاسابيع الأولي من الحمل وتكون بسبب بعض العيوب والمشاكل الوراثية للمرأة الحامل ويمكن بمتابعة الطبيب علاج هذا الامر فى وقته .

الإجهاض المتاخر او الولادة المبكرة

تعتبر هذا الحالة من اقوي وأصعب الحالات على المراة من الإجهاض المبكر حيث تكون المراة قد استعدت نفسيا للولادة ولكن فقدانها لطفلها القادم يدخلها فى حالة نفسية ومرضية سيئة ويكون هذا الامر بسبب الاختلال فى الهرمونات بالغدة الدراقية أو الإصابة بمرض السكر وتكيس المبيض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.