التخطي إلى المحتوى

يرتبط الحمل بشكل كبير بالدورة الشهرية وانقطاعها على الاعتبار أن هذا الأمر من الأعراض الأساسية لحدوث الحمل والتأكد منه ولكن يبقى السؤال هنا ما مصير الحمل المبكر والذي يكون قبل أسبوعين من الدور الشهرية وكيف يمكن اكتشاف هذا الأمر .

أعراض الحمل قبل الدورة

هناك أعراض كثيرة تشير إلى هناك حمل قبل الدورة الشهرية وانقطاعها وسوف نعمل على توضيحها وهى تتمثل فى كلا من :-

انتفاخ وتقلصات بالبطن

من العلامات الأولي للحمل حتى وكونه يعتبر من الأعراض الخاصة بقرب الدورة الشهرية يعتبر تقلص البطن وانتفاخها علامة تخص الحمل بشكل كبير حيث تشعر الأم بالألم الشديدة نتيجة انغراس البويضة بجدار الرحم .

تغير درجة حرارة الجسم

تبدأ درجة حرارة جسم الأم فى التغير بعد عملية الأخصاب وانغراس البويضة فى جدار الرحم حيث تنخفض درجة الجسم عن المعتاد وذلك من الأسبوع الأولي الى الثاني بعد التبويض وذلك قبل موعدة الدورة القادمة بالأسبوع .

الرغبة في التبول

بعد الانتهاء من انغراس البويضة فى الرحم يحدث بعدها بعض التساقط الدموي الخفيف وذلك نتيجة بعض الجروح بالرحم وقت زرع وانغراس البويضة وذلك قبل الدورة بيومين الى أسبوع  وتعتبر تلك العلامات من العلامات الأكيدة فى حدوث الحمل وكذلك مع الرغبة المستمرة فى التبول نتائج زيادة نسب السوائل بالجسم بسبب التغييرات الهرمونية فى الرحم .

التقلبات المزاجية والإعياء

تصاب المرأة بشعور متسمر بالارهاق والأعياء دون تواجد جهد أضافي تقوم به مع الرغبة المستمرة فى النوم وعند حدوث هذا الأمر يكون دليل قوى على الحمل حيث يكون هناك تغيرات كبيرة فى الهرمونات تستحوذ على كل طاقة الجسم مع رغبة فى القئ والشعور بالدوار وهى أيضا علامات أساسية فى الحمل مع حدوث الالم بمنطقة اسفل الظهر وتغيير رائحة البول .

نبض السرة

هناك بعض الطرق الشعبية فى معرفة الحمل والتأكد منه حيث تتمد المراة على بطنها وتضع رؤوس أصابعها على السرة وتحاول معرفة هل هناك نبض مسموع أم لا وفى حالة وجود نبض يكون هذا دليل على الحمل  وفى حالة العكس يكون هذا الحمل .

آلام الثدي

أن الالم التى تحدث فى منطقة الثدي تعتبر من علامات قرب نزول الدورة الشهرية ولكنها تعتبر علامة قوية على حدوث حمل حيث تزداد الالم بشكل كبير بسبب زيادة نسبة البروجيسترون فى تلك النقطة من الجسم مت تغيرات فى الحلمات والهالة المحيطة بها لتصبح داكنة جدا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.