التخطي إلى المحتوى

قد يكون لديك رجيم قياسي ومناسب وينقص من وزنك بضع كيلو جرامات شهريا هذا ليس كافيا هناك مفاتيح عشر لانقاص الوزن والحفاظ أيضا على الوزن المثالي هما كالاتي

1- عنصر الثوم في الطعام

الثوم الكثير في وجباتك قد يعني وزن أقل بكثير حول وسطك. ووجدت نتائج دراسة كورية أن الفئران التي أعطيت حمية غنية بالدهون تكملها الثوم خسرت وزنا أكبر بكثير ودهون في البطن أكثر من أولئك الذين تناولوا الأطعمة الدسمة. والأفضل من ذلك ، أنها حسنت صحة الكبد ، مما سهل البقاء على الصحة وحرق الدهون الزائدة على المدى الطويل

2- الزبادي وفوائده

قد يكون إضافة بعض الكالسيوم الإضافي إلى نظامك الغذائي هو المفتاح للحصول على المعدة المستوية التي كنت تحلم بها. على مدى 12 شهراً فقط ، وجد باحثون في جامعة تينيسي في نوكسفيل أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة عند النساء اللواتي رفعن كمية الكالسيوم في الجسم فقدن 11 رطلاً من الدهون في الجسم دون تعديلات غذائية رئيسية أخرى. للحفاظ على صحة اختيارات الكالسيوم ، حاول مزجها بين مصادر الألبان ، والخضروات الورقية الغنية بالكالسيوم والأسماك الدهنية والمكسرات والبذور.

3-تنظيف الاسنان

حافظ على تفريش أسنان يدويا بالفرشاة يمكن أن تستفيد أكثر من تلميع الإنسان واظهار تلك الابتسامة ومواجهة آثار كل هذا الثوم التخسيس البطن) إن تفريش أسنانك طوال اليوم يمكن أن يساعدك أيضًا على التخلص من دهون البطن بسرعة. وقد أجريت دراسة أجريت على عينة من أكثر من 14000 مشارك وجدوا أن تنظيف الأسنان بعد كل وجبة كان مرتبطا بوزن أقل. إن نكهة معجون أسنان النعناع لا تصطدم فقط مع كل طعام تقريبًا ، بل قد يؤدي أيضًا التنظيف بالفرشاة إلى استجابة بافلوفية تخبر عقلك بإغلاق المطبخ.

4-فيليه السمك

إذا كان لديك وزن لتخسره وتريده بسرعة ، حاول تبديل البروتينات المعتادة الخاصة بك لصالح الأسماك. لا يقتصر الأمر على انخفاض أسعار السمك في السعرات الحرارية مقارنة مع كمية مماثلة من لحوم البقر أو الدجاج ، حيث كشفت دراسة نُشرت في مجلة “السمنة” أن الأشخاص الذين أضافوا أحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل تلك الموجودة في الأسماك ، إلى حميتهم الغذائية قد خفّفت وزنا أكبر ، وحافظوا على وقت أسهل قبالة من أولئك الذين تخطيهم.

5-خل حمض التفاح

نوع الحمض الذي سيساعدك على إنقاص الوزن هو الأشياء الموجودة داخل الخزانة فى مطبخك وقليلة الاستخدام. كشفت دراسة لمدة 12 أسبوعًا نُشرت في Bioscience و Biotechnology و Biochemistry أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين جعلوا الخل جزءًا من نظامهم الغذائي قد انخفضوا من دهون البطن أكثر من المجموعة الضابطة ، وتشير أبحاث أخرى إلى أن الأطعمة الحمضية ، مثل الخل ، يمكن أن تزيد من الكربوهيدرات البشرية الأيض بنسبة تصل إلى 40 في المئة.

6-الخضروات

لم يكن الوالدان يمزحان بشأن مدى أهمية الخضار لجسم صحي. ولكن ما لم يخبروك به على الأرجح ، هو أن تناول الوجبات الخفيفة على الخضار هو أيضًا أحد أسهل الطرق لإلقاء دهون البطن غير المرغوب فيها أيضًا. ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة أكاديمية التغذية والتغذية ، فقد اختارت الخضار غير النشوية مثل القرنبيط والقرنبيط والخيار ، حيث ساعدت الوجبات الخفيفة الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن على التخلص من 17٪ من دهونهم الحشوية مع تحسين حساسية الأنسولين لديهم فترة خمس سنوات. أعتقد أن تناول وجبات خفيفة على الخضار سوف يتركك جائعًا؟ فإن 20 أكثر من تعبئة الفواكه والخضروات سوف يرضي بطنك في أي وقت من الأوقات.

7-الشوفان الملفوف

لا يجب عليكي التحول إلى تناول الكربوهيدرات لتخفيض الوزن الزائد حول خصرك في فترة قصيرة من الزمن. في الواقع ، قد يساعدك اختيار المزيد من الحبوب الكاملة على الوصول إليك بشكل أسرع. ربط الباحثون في جامعة تافتس تناول ثلاث حصص أو أكثر من الحبوب الكاملة إلى ما يصل إلى 10 في المائة من نقص دهون الجسم الدهنية ، وهو النوع الذي يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

8- الركض

وجدت دراسة أجريت في المركز الطبي لجامعة ديوك ، أنه على مدار دراسة استمرت ثمانية أشهر ، خسر الأشخاص الذين درسوا أكثر من شخص بالغ والذين قاموا بالركض 12 ميلاً أسبوعيًا معظم الدهون في البطن وحرقوا 67٪ من السعرات الحرارية أكثر من المشاركين الذين قاموا بعمل كمية مكافئة من تمارين المقاومة ، أو مزيج من أمراض القلب ومقاومة العمل.

9- فوائد النوم

هل تريد أن تفقد دهون البطن؟ في احلامك! على محمل الجد ، على الرغم من: نوم ليلة واحدة بشكل جيد  فإن النوم الجيد لليلة واحدة من أفضل الطرق للتخلص من الدهون الزائدة حول خصرك للأبد. من بين 60.000 امرأة يشاركن في دراسة صحة الممرضات ، كان أولئك الذين تأخروا لمدة أقل من خمس ساعات في الليلة أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسمنة والحصول على 30 رطلاً أو أكثر على مدار فترة الدراسة التي تبلغ 16 عامًا بالمقارنة مع أولئك الذين يعانون من السمنة. الذي نام لمدة سبع ساعات أو أكثر.

10-تجنب الأكل بعد العشاء

توقف عن الدخول الى مطبخك فى اوقات الليل والتفكير فى العشاء طوال الليل وستتوقف عن رؤية هذه الجنيات غير المرغوب فيها تتراكم على الخصر الخاص بك أيضًا. توصلت نتائج دراسة نشرت في “استقلاب الخلية” إلى أن الفئران التي كانت تصل إلى الغذاء خلال فترة ثماني ساعات بقيت ضئيلة خلال فترة الدراسة ، في حين أن أولئك الذين تناولوا نفس العدد من السعرات الحرارية خلال فترة 16 ساعة مزيد من الوزن ، ولا سيما حول الوسط. عند الانتهاء من تناول العشاء ليلاً ، أغلق الثلاجة ولا تنظر إلى الخلف حتى الصباح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.