رابط الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه عبر المديرية العامة للجوازات

رابط الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه ، توفر المديرية العامة للجوازات في المملكة خدمة استعلام عن حاله خروج نهائي ، وهي ضمن مجموعة وحزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجوازات السعودية عبر نظام أبشر وزارة الداخلية، حيث يمكنك من خلال بوابة وزارة الداخلية إنجاز الكثير من المهام الإلكترونية دون مراجعة المديرية العامة للجوازات أو أي من فروعها في المملكة، بما فيها استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة ، أو إصدار تأشيرات.

استعلام عن حاله خروج نهائي

استعلام عن حاله خروج نهائي تعتبر واحدة من أبرز الخدمات التي يقدمها أبشر الجوازات السعودية، وحتى يمكن استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة ، يجب أن تقوم بإحضار صور من أصل الإقامة، وصورة من الترخيص والسجل التجاري على أن يكون ساري المفعول، بالإضافة إلى أنه هناك بعض الإجراءات المتبعة حتى يمكن استخراج تأشيرة خروج نهائي ، كذلك يمكن أيضاً معرفة مدة التأشيرة من خلال رابط مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها.

طريقة استخراج تأشيرة خروج نهائي

قبل معرفة خطوات أو طريقة استخراج تأشيرة خروج نهائي مقيم ، يجب أولا معرفة التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية، ويمكن التأكد من خلال رابط استعلام مخالفات المرور برقم الهوية ، وأيضاً تعبئة نموذج طلب استخراج خروج نهائي من خلال موقع المديرية العامة للجوازات، مع ضرورة كتابة البيانات الموجودة في جواز السفر الخاص بك، مع إرفاق صورة لطالب تأشيرة الخروج النهائي، بالإضافة إلى حضور صاحب العمل أو الكفيل مع المقيم بأصل جواز السفر، والإقامة، على أن تكون صلاحية الإقامة سارية المفعول، وفي حال انتهاء الإقامة فسيتم توقيع غرامة مالية عن كل سنة أقام فيها المقيم بدون إقامة.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

  • التوجه إلى موقع المديرية العامة للجوازات.
  • اختيار خدمة صلاحية التأشيرة، في المربع الأول قم باختيار رقم الإقامة، أو رقم التأشيرة وكتابتها في المربع المجاور.
  • المربع الثاني قم باختيار رقم الجواز، اسم المقيم، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة، تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة، وقم بكتابتها في المربع المجاور.

رابط الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه

تساعد خدمة استعلام عن حاله خروج نهائي كل من صاحب العمل أو الكفيل، والمقيم في الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ، ويمكن الاستفسار عن خروج نهائي عبر أبشر وزارة الداخلية من خلال رابط الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه ، كذلك يمكن الاستعلام عن خروج نهائي برقم الجواز عبر أبشر الجوازات أيضاً.

تحديث: قال الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات عبر تويتر، أنه يمكن الغاء تاشيرة خروج نهائي الكترونية عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية، من خلال حساب صاحب العمل، ويشترط أن تكون الإقامة سارية، ومن بعدها يمكن نقل الخدمات، وأكدت الجوازات السعودية أن صلاحية تأشيرة الخروج النهائي 60 يوماً من تاريخ إصدارها.

تحديث: تلقى الحساب الرسمي لأبشر الجوازات السعودية استفساراً حول الفاتورة المجمعة لرسوم المرافقين، والذي جاء فيه هل تستحق الفاتورة المجمعة لرسوم المرافقين على زوجة المقيم، في حال تم عمل خروج نهائي للزوجة قبل تجديد إقامة الزوج، ليرد عليها أبشر الجوازات، أنه يمكن التجديد، وفي حال عدم مغادرة الأبناء المملكة يتم سداد رسوم التابعين ورسوم هوية مقيم.

تحديث: يمكن لكل من صاحب العمل والمقيم بحسب تصريحات المديرية العامة للجوازات الاستعلام عن صلاحية التأشيرة من خلال منصة مقيم، وذلك حتى يكون كل من الطرفان على علم بتاريخ انتهاء التأشيرة، حتى لا يقع المخالف لأنظمة الإقامة أو العمل تحت طائلة القانون، ومن ثم يتم تطبيق العقوبة عليه.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات في المملكة، أنه بخلاف خدمة رابط الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه ، توفر المديرية عبر موقع أبشر الجوازات الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يفوق عددها 160 خدمة، يمكن الاستفادة منهم من خلال تسجيل دخول أبشر الجوازات دون الحاجة إلى التوجه إلى مكاتب إدارة الجوازات، كما أكد أنه خلال عام 2018 تم إنجاز أكثر من 6.5 مليون عملية إلكترونية عبر أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *