التخطي إلى المحتوى

طريقة استعلام عن خروج نهائي مقيم ، يجب علي المقيم في السعودية وله رغبة في استعلام تأشيرة خروج نهائي مقيم التأكد من بعض المتطلبات الواجب أخذها في الاعتبار حتي يستطيع استخراج تأشيرة خروج نهائي ، وعند الرغبة في استخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية يشترط هوية مقيم بحسب ما صرحت به المدرية العامة للجوازات السعودية.

شروط استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

من اهم شروط استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم ، التي يجب مراعاتها عند الاستعلام عن التأشيرة من قبل المقيم وهي كالاتي.

  • يتم التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية لدية وينبغي علية ملئ نموذج الطلب الخاص به الموجود علي موقع مديرية الجوازات ويتم تطبيق بياناتك بما هو مكتوب في جواز السفر الخاص بك ووضع صورة للمقيم ويتم توقيع نموذج الطلب وختمه بختم الكفيل.
  • يجب أحضار ورقة أو نموذج مخالصة تثبت استلام العامل أو العاملة جميع مستحقاته المادية مختومة من استقدام أهلي أو مصدق من مرك رعاية شئون الخادمات في حالة لو كانت التأشيرة الخاصة بك خاصة بالعمالة المنزلية.
  • عندما يكون صاحب الطلب طليقة مواطن فيجب علية أحضار وثيقة أو صك الطلاق.
  • عند انتهاء مدة التأشيرة يتم المراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة حتي لا يتم فرض غرامة وقيمة الغرامة المفروضة في حالة مخالفة هذا تقدر كالاتي، للمرة الأولى 1000 ريال، للمرة الثانية ويغرم ب 2000ريال، للمرة الثالثة ويغرم ب 3000ريال، عندما يرغب في تأشيرة جديدة يتم اتباع الخطوات والإجراءات الطبيعية ورسومها المقررة.
  • يجب أحضار طالب التأشيرة اصل جواز السفر.

كما أوضح حساب ابشر في احد الاستفسارات عن إمكانية استخراج تأشيرة طفل حديث الولادة بدون اصدار الإقامة فأنه لا يمكن ذالك من خلال أبشر ويتطلب وجود إقامة له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.