التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة العديد من التحذيرات والتنبيهات الموجه الي المواطنين ونشاط في حركة الرياح السطحية في صباح يوم الخميس علي الكثير من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية، تسببت في ذعر المواطنين والمقيمين في المملكة وانعدام الرؤية وانتشار العديد من الغبار المحمل بالأتربة، ومن خلال موقعنا ثقفنى نعرض لكم تفاصيل ارشادات الهيئة حول الطقس وتوجيهات الدفاع المدني لحماية المواطنين.

وأشارت الهيئة العامة الأرصاد الجوية عن استمرار العاصفة الترابية حوالي 12 ساعة متواصلة بداية من الساعة العاشرة صباحا حتي العاشرة مساء، ومن المناطق التي انعدمت بها الرؤية تبوك ،حقل، البدع، ضباء، الوجه، تيماء، أملج، والأجزاء المجاورة لهذه المناطق، وأيضا ضمت بعض المناطق الشمالية رفحا، عرعر، طريف، والأجواء المجاورة.

كما وجهت العديد من التنبيهات والتحذيرات لهذه العاصفة الترابية المحملة بالغبار وتسببت في انعدام الرؤية في منطقة القصيم بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهرا، ومن المناطق التي تعرضت لانعدام الرؤية بها: بريدة، عنيزة، الرس، المذنب، البكيرية، البدائع، عقلة الصقور، عيون الجواء، والأجزاء المجاورة.

ووجهت تحذيرها في منطقة الرياض والأحزاء المجاورة لها، حيث تستمر العاصمة بداية من الساعة الحادية عشر صباحا حتي الساعة الثالثة عصرا، وتسببت هذه العاصفة في انعدام الرؤية في المجمعة، الرياض، الزلفي، الشقراء، الخرج، القويعية، والأجزاء المجاورة لها.

وكانت من هذه المناطق التي تعرضت العاصفة الترابية المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتضم النعيرية، الجبيل، الدمام، الظهران، الخبر، الأحساء، علما بأن العاصفة بدأت في الساعة 10:15 صباحا، وتنتهي في تمام الثانية بعد الظهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.