التخطي إلى المحتوى

ينتشر علي القمر الصناعي النايل سات والقمر الصناعي عرب سات الكثير من قنوات القرآن الكريم المشهورة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص سواء  مسلمين  أو أجانب لمتابعتها لما تتميز به من إذاعة تلاوات للقرآن الكريم بأصوات مشايخ مشهورين ومن هذه القنوات المشهورة قناة أيات.

قناة أيات

تعد قناة أيات قناة فضائية دينية إسلامية يتم إذاعتها علي القمر الصناعي نايل سات وعرب سات،  وهي ملك للشيخين ياسر الدوسري وناصر قطامي، وهي تعتبر واحدة من أشهر القنوات الدينية في أنحاء العالم كله، ويعرض عليها التلاوات القرآنية العطرة لمجموعة متميزة من المشايخ المشهورين.

كما تقوم القناة بالتركيز علي بث الأفكار الدينية ونقل ثقافة الإعجاز القرآني والسنة النبوية الشريفة.

كما تنقل للعالم أجمع ما هو الدين الإسلامي  لمختلف الثقافات والجنسيات بأسلوب سهل ومبسط للتعرف علي تعاليم القران الكريم وأياته المحكمات،  و من أشهر مقدمين البرامج في قناة أيات الدكتور محمد النابلسي والدكتور زغلول النجار ويعرض علي القناة الخطب الدينية لكبار الدعاة.

مالكي قناة أيات

الشيخ ياسر بن راشد الدوسري :

يعد الشيخ الدوسري أمام الحرم المكي لأخر ثلاث سنوات وهو من أشهر المشايخ السعوديين وكانت نشأته في مدينة الخرج عام 1400 هــ وهو حاليا يشغل منصب أمام وخطيب الحرم جامع الدخيل بالرياض.

الشيخ ناصر القطامي :

القطامي يعد من أميز وأشهر قراء قناة أيات وتصل شهرته إلي أنحاء الوطن العربي والعالم أجمع وهو من أصل سعودي ولد عام 1980 وحصل علي بكالوريوس الدراسات الإسلامية  والدكتوراة الفخرية من جامعة الحياة بالقاهرة،  وهو في الوقت الحالي باحث ماجستير في تخصص الدراسات القرآنية كما يشغل وظيفة إمام وخطيب مسجد الحرمين الشريفين الملك عبد الله عبد العزيز بالرياض،  ومن أعماله المشهورة طوال فترة عمله إصداره لأكثر من عشرين إصدار صوتي،   بجانب عدد من الرسائل الثمانية التي تُطبع الآن.

الشيخ إدريس بن محمد أبكر :

أن الشيخ ادريس من القراء المشهوريين أيضآ بقناة أيات وهو سعودي الجنسية وُلد  في عام 1975 وهو من حافظي كتاب الله قبل بلوغه سن الثامنة، وقام بالتدريس له عدد من المشايخ الكبار منهم (  عادل الأحمدي – عبد الله القرني – عبد الوهاب الظاهري)،  في بداية حياته شغل منصب أمام مسجد الشيخ زايد بالإمارات،  وإمام مسجد سليم الحربي بالمملكة العربية السعودية،  ومسجد الفطاني ومسجد ابن القيم وابن تيمية.

الشيخ محمد المحيسني :

ينضم الشيخ المحيسني إلي قائمة القراء المشهورين بالقناة لما يتميز به من صوت عذب في قراة القرآن وتلاوته ومع نبوغه وجودته في القراءة كان يأم الناس بالمسجد وهو في سن صغير لم يصل إلي سن الخمسة عشر، ويسكن المحيسني حاليا بمكة المكرمة حيث يعمل خطيب وإمام لمسجد عائية الراجحي،

ونظرآ لشهرته تنقل إمامته لصلاة التراويح مباشرة على الإنترنت في شهر رمضان المبارك كل عام.

تردد القناة

القمر اسم القناة التردد معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز
نايل سات قناة ايات 11334 افقي 4/3 27500
عرب سات 11976 رأسي 6/5

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.