التخطي إلى المحتوى

الإمارات تمنح اقامة طويلة الأجل ، مجلس الوزراء الإماراتي قد اعتمد قرارات تعزيزيه للتنمية الاقتصادية ومن هذه القرارات نظام جديد يطرح للمره الأولي في دولة الإمارات العربية المتحدة يسمح للوافدين اقامة طويلة الأجل بعد التقاعد لمن تجاوز عمره 55 عام والقانون يشمل شرائح مختلفه لكل من يرغب بالإقامة في الإمارات من الموظفين أو المستثمرين أو غيرهم من الوافدين بعد إلغاء تأشيرة الدخول لجنسيتين عربيتين .

هذا النظام التي تمنحه الإمارات للوافدين سيسمح للوافدين والعاملين في الأمارات بالبقاء في الدولة عقب انتهاء تعاقدهم بالعمل مع الشركات التي يعملون بها وتعتبر هذه مفاجأة ساره لجميع الوافدين والعاملين في دولة الإمارات العربية بمنحهم اقامة طويلة الأجل وهناك أيضا جنسيات لا تحتاج تأشيرة دخول إلى الإمارات .

الإمارات تمنح اقامة طويلة الأجل

مجلس الوزراء الإماراتي منح أيضا امتيازات خاصه لكل من هم فوق سن 55 عام تسمح له بالإقامة طويلة الأجل في الإمارات وهذه التسهيلات تهدف إلى وجود خيارات الإقامة طويلة المدى والبيئة المناسبة لكل المتقاعدين الراغبين فى الإقامة في الإمارات كل هذا حسب شروط محدده وضعها مجلس الوزراء ألإماراتي وهذه الشروط كلآتي .

شروط الإقامة طويلة الأجل للمتقاعدين

  • أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم
  • لا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم
  • إثبات دخل لا يقل عن 20.000 درهم شهريا
  • يتم تطبيق هذا القرار بداية من العام الجديد 2019

وأم وكالة الأخبار الامارتيه كانت قد وضحت التفاصيل الخاصة بالحصول على الإقامة طويلة الأجل للمتقاعدين على ارض دولة الإمارات وكان حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد اعلن في وقت سابق على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر شروط الحصول على إقامة طويلة الأمد في الإمارات للمتقاعدين .

شروط الإقامة في الإمارات 10 سنين للوافدين

مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة اعتمد قرار يمنح الوافدين تأشيرة طويلة المدى 10 سنوات وفق شروط وضوابط لمنح تلك التأشيرة للإقامة الطويلة  للمستثمرين الكبار والطلاب المتفوقين والباحثين المميزين وهى كلآتي .

  • – تأشيرة إقامة متجددة لمدة 10 سنوات لكل مستثمرا آ بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار).
  • – تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات للمستثمر العقاري بقيمة 5 ملايين درهم (1.3 مليون دولار).
  • – تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات لرواد الأعمال بمشاريع بقيمة 500 ألف درهم (136 ألف دولار).
  • – تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات للطلاب وأسرهم من المتفوقين بالثانوية العامة والجامعات داخل الإمارات وخارجها بدرجة امتياز.
  • – تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين في مجال الثقافة والفن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.