التخطي إلى المحتوى

رسوم الزيارة العائلية الجديدة ، في إطار خطة المملكة لمواجهة الميزانية العامة للدولة، فقد أعلنت المملكة عن رسوم تأشيرة الزيارة العائلية ، حيث أعلنت في وقت سابق عن زيادة رسوم اصدار تأشيرة الزيارة لدخول المملكة العربية السعودية، وفي سياق آخر أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة عن ضرورة تحصيل رسوم تأشيرة الزيارة من قبل الوافدين والمقيمين في المملكة.

الزيارة العائلية للسعودية 2019

هذا وأكدت المديرية العامة للجوازات أن الزيارة العائلية للسعودية 2019 ، بالإضافة إلى دفع تأشيرة الخروج والعودة ، بالإضافة إلى تأشيرة خروج نهائي ، وأيضاً رسوم المرافقين، ومن خلال ذلك السياق نستعرض أهم القرارات التي اعتمدها مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، ومن بينها رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية.

رسوم المرافقين 2019

هذا وأشارت العديد من المصادر الصحفية المملكة، أن رسوم المرافقين 2019 في الملكة العربية السعودية، ستزيد 100 ريال سعودي على المرافقين، بدايةً من يوليو 2019، حيث ستكون رسوم المرافقين 300 ريال، وذلك بحسب الخطة التي وضعها مجلس الوزراء في المملكة، ومن المنتظر أن يترفع سعر رسوم المرافقين في عام 2020 إلى 400 ريال شهرياً، بالإضافة إلى ذلك تعمل المملكة على خفض مدة الإقامة من 6 سنوات إلى 4 سنوات، وأيضاً خفض مدة رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات، يأتي ذلك متوازياً مع ارتفاع رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2019، ومن المنتظر أيضاً رفع رسوم نقل كفالة وافد.

رسوم دخول السعودية الجديدة 2019

تبلغ رسوم دخول السعودية الجديدة 2019 ، التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء في المملكة إلى 2000 ريال سعودي، ورسوم حكومية تقدر بـ 2000 ريال سعودي، يتم دفعها مرة واحدة فقط عند دخول السعودية لأول مرة، ليصبح بذلك إجمالي رسوم دخول السعودية 4000 ريال، باستثناء القادم للحج أو العمرة للمرة الأولى.

على الجانب الآخر يمكن الاستفادة من خدمة تمديد الزيارة العائلية من خلال رابط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونياً ، وأعلنت المديرية العامة للجوازات أن تمديد الزيارة العائلية يكون لمرة واحدة فقط، كما أنه يلغي التعدد في التأشيرة.

رسوم تأشيرة دخول متعددة

  • رسوم تأشيرة زيارة المملكة لمدة 6 أشهر 3000 ريال سعودي.
  • رسوم تأشيرة زيارة للملكة لمدة سنة 5000 ريال سعودي.
  • رسوم تأشيرة زيارة لمدة سنتان 8000 ريال سعودي.

رسوم المرور من المملكة العربية السعودي

هذا وفرضت المديرية العامة للجوازات في المملكة عن رسوم مرور من السعودية، والتي قدرتها لتصل إلى 300 ريال سعودي، وهي عبارة عن رسوم مالية يتم فرضها على كل من الأشخاص اللذين مروا من أراضيها بسيارتهم سواء من مصر، أو الكويت، والدول المجاورة.

رسوم مغادرة السعودية

بالإضافة إلى رسوم المرور من السعودية، حيث فرضت أيضاً السلطات في المملكة العربية السعودية، رسوماً على مغادرة المملكة التي قدرتها بنحو 50 ريال سعودي.

رسوم الخروج والعودة

رسوم الخروج والعودة إلى المملكة تكون خلال 60 يوماً، وفرضت السعودية تلك الرسوم وقدرتها بحوالي 200 ريال سعودي، بالإضافة إلى أنه يمكن استخراج تصريح الخروج والعودة لمدة 6 أشهر، على أن يتم دفع رسوم قدرها 200 ريال عن أول شهرين، وكل شهر فيما بعد يتم دفع مبلغ 100 ريال سعودي، ليصبح بذلك إجمالي رسوم تأشيرة خروج وعودة 600 ريال.

رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة

على الجانب الآخر فرضت المملكة رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة بمبلغ 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد أن كانت تلك الرسوم تفرض على تأشيرة الخروج والعودة لمدة 6 أشهر، وفي حال الرغبة بزيادة مدة التأشيرة يكون الشهر بـ 200 ريال، كما أضافت أيضاً المملكة العربية السعودية زيادة على رسوم المرافقين، رسوم الوافدين ويتم تحصيلها مع الرسوم السابق ذكرها.

شروط استخراج تأشيرة الزيارة العائلية

  • يجب تقديم طلب مصدق من الغرفة التجارية، ويتم تقديمه من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.
  • يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر مع تصوير الصفحات الضرورية الخاصة به.
  • يجب دفع رسوم تأشيرة الزيارة العائلية المقررة.
  • يجب تقديم ما يثبت من صلة القرابة، مثل عقد الزواج للزوجة، أو شهادات الميلاد للأبناء.

رسوم الزيارة العائلية الجديدة

هذا ويبحث الكثير من المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية عن رسوم الزيارة العائلية الجديدة في المملكة، ولم تخرج أي تصاريح تؤكد أن هناك قراراً يقضي بخفض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية إلى 500 ريال بدلاً من 2000 ريال سعودي، ولكن بعض الجهات الحكومية في المملكة أكدت أن هذا القرار سيعمل على زيادة وتنمية الاقتصاد السعودي.

تخفيض رسوم الزيارة العائلية

في أخبار تناولها العديد من الوافدين والمقيمين في المملكة، أكد الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات أن استخراج تأشيرة الزيارة العائلية ليس من اختصاص الجوازات السعودية، وإنما من اختصاص وزارة الخارجية، وأكدت أنه لم يتم صدور أي أمر رسمي بشأن رسوم الزيارات العائلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.