تجديد رخصة السيارة برقمها أو رقم الهوية وفق ضوابط نظام أبشر المرور الجديدة 2020

تجديد رخصة السيارة ، تعمل إدارة المرور السعودي مع وزارة الداخليه السعودية على تقديم خدمة إلكترونية للمواطنين والمقيمين بها وذلك لتجديد استمارة السيارة عن طريق نظام أبشر المرور، للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد وجعل الأقسام المرورية فقط لاستخراج وتجديد وباقي الخدمات لكبار السن وبعض الحالات الخاصة، ونقدم شرح خطوات تجديد الرخصة إلكترونياً من خلال تسجيل دخول الموقع الرسمي للمرور السعودي، وفقاً للطريقة الصحيحة وإجراءات الفحص والسلامة للسيارة قبل تجديد استماره منتهية.

تجديد رخصة السيارة المنتهية

يتطلب التجديد فحص السيارة لتحقيق سلامة السائق والآخرين وتقليل نسب الحوادث والحفاظ على أوراح المواطنين، حيث قدمت المملكة مشروع الفحص الشامل الفني لجميع السيارات وهذا المشروع من أهم الانجازات التي تمت بالمرور، ولكي يتم التجديد عبر ابشر يجب على المالك أولا عمل الفحص الشامل للسيارة من خلال مواقع الفحص الفنية التي وفرتها إدارة المرور، ودفع الرسوم الخاصة بالفحص وتحدد حسب نوع السياره.

دفع رسوم تجديد الاستمارة من المتطلبات الهامة للتجديد، حيث يقوم صاحب السيارة من خلال الموقع الرسمي للبنك الذي هو عميل به أو عن طريق ماكينات ATM او مايعرف بالصراف الالي تسديد رسوم تجديد الرخصه للسيارة، كما يستلزم أن يقوم صاحبها بالتأمين عليها في أي شركة تأمين وتسجيل ذلك بنظام أبشر.

استعلام عن تأمين سيارة

تجديد رخصة قيادة سعودية

رابط نظام أبشر المرور تجديد استماره مركبة

خدمة تجديد رخصة السيارة تتم من خلال تسجيل دخول موقع وزارة الداخلية السعودية بوابة الإدارة العامة للمرور، وبعدها تنفيذ ما يلي:

  • من قائمة المرور نختار خدمات المركبات.
  • بدخول اسم المستخدم وكلمة المرور تظهر صفحة بها تفاصيل السيارة.

بالضغط على تجديد رخصة السيارة تظهر صفحة بالاستمارة الجديدة وتاريخ انتهائها، وكافة البيانات أو المعلومات المطلوبة عن خدمات استمارة المركبة.

وجب التنويه عن ضرورة الاستعلام عن المخالفات المرورية المرصودة على طالب التجديد حتى يتم التأكد من سداد رسوم المخالفة المروريه إن وجدت، فقد شددت الإدارة العامة للمرور السعودي عن ضرورة دفع أي مخالفة ضمن إجراءات تجديد رخصة السيارة عن طريق أبشر المرور.

وفي إطار إصدار قوانين المرور الجديدة لعام 1441 مؤخراً من إدارة المرور السعودي ووزارة الداخلية، تأتي ضرورة الاطلاع الدائم على كل ما يرد لوائح وضوابط تخص المخالفات المرورية، وشروط تجديد رخصة السيارة برقمها أو رقم الهوية للوافد والمقيم.

يتعين على المستخدم بعد نجاح تجديد الرخصة أن يختار الطريقة التي تلائمة لاستلام الرخصة، وذلك من خيارين إما الذهاب إلى مركز المرور أو من خلال البريد السعودي، وفي حالة اختيار الاستلام عن طريق البريد يتعين على المستخدم دفع رسوم التوصيل.

والجدير بالذكر أن أبرز الشروط الموضوعة من وزارة الداخلية السعودية وإدارة المرور لقبول طلب تجديد رخصة السيارة برقم الهوية اجتياز الفحص الطبي، ودفع رسوم المخالفات إن وجدت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *