التخطي إلى المحتوى

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نظام نور 1440 ، تستمر الإدارة العامة لشؤون المعلمين التابعة لوزارة التعليم في عملية تحديث بيانات المعلم في نظام نور ، بالإضافة إلى طريقة ادخال رغبات النقل الخارجي 1440 والداخلي، وذلك استعداداً لبدء حركة نقل المعلمين 1440 لهذا العام، وذلك من خلال موقع نظام نور المركزي خدمات شؤون المعلمين، وكانت التعليم أعلنت من خلال حسابها الرسمي أن تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية سيكون من خلال حساب المعلم على النظام.

هذا ولا زال يبحث الكثير من منسوبي وزارة التعليم أو شاغلي الوظائف التعليمية عن خطوات تحديث بيانات المعلمين في نظام نور ، ويعتبر موقع نظام نور هو أحد المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، من بينها استعلام عن نتيجة نظام نور برقم الهوية ، وتسجيل الأبناء في المرحلة الابتدائية، بحسب الجدول الزمني المعلن من قبل وزارة التعليم، بالإضافة إلى خدمة طباعة الإشعار الخاص بمستوى الطلاب في الصف الدراسي، وأيضاً طباعة الشهادات، وبالنسبة للمعلمين والمعلمات فهو يتيح لهم العديد من الخدمات من بينها ادخال رغبات النقل الداخلي 1440 الخاص بالمعلمين والمعلمات.

تحديث بيانات نظام نور للمعلمين 1440

أعلن موقع نظام نور الرسمي عن موعد تحديث بيانات المعلمين والمعلمات 1440 ، بحسب تعميم وزارة التعليم، وموعد ادخال الرغبات، وأيضاً التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين 1440 ، هذا ودعت وزارة التعليم منسوبيها من الاستفادة من فترة فتح تحديث بيانات نظام نور للمعلمين ، وتصحيح الأخطاء الموجودة بها من خلال نظام نور خدمات المعلم، وكان النظام أعلن من قبل عن موعد ادخال رغبات حركة النقل الداخلي والخارجي ، بالإضافة إلى موعد انتهاء تحديث بيانات المعلم في نظام نور ، بالإضافة إلى موعد إعلان نتائج حركة نقل المعلمين.

نظام نور تحديث بيانات المعلمين 1440

وفقاً للجدول الزمني لمتابعة أعمال تحديث بيانات المعلمين في نظام نور 1440 ، ينضح أن الجدول أشار إلى أن عمليات تحديث البيانات بدأت من يوم 30 / 4 / 1400، وهو نفس اليوم الذي بدأ فيه تحديث بيانات المدارس بمعرفة قائدي المدارس، على أن يكون موعد ادخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين بدايةً من يوم 21 جمادي الآخرة 1440، أما انتهاء تحديث بيانات المعلمات في نظام نور سيكون يوم 2 جمادي الآخرة.

جدول حركة النقل الخارجي والداخلي
حركة نقل المعلمين 1440

كيفية تحديث بيانات المعلمات في نظام نور 1440

هذا ويبحث الكثير من شاغلي الوظائف التعليمية عن كيفية تحديث بيانات المعلمات في نظام نور 1440 ، والمعلمين، بالإضافة إلى طريقة ادخال الرغبات في نظام نور ، وهو ما سيتم معرفته خلال السطور القليلة القدمة.

طريقة تحديث بيانات المعلمين في نظام نور 1440

تحديث بيانات نظام نور و ادخال الرغبات تتم من خلال موقع نظام نور حساب المعلم ، عبر كتابة رقم الهوية الخاص بالمعلم أو المعلمة، بالإضافة إلى كتابة رقم التحقق، وينطبق نفس الأمر على الموظف أو الإداري، عبر خدمات شؤون المعلمين.

  • تسجيل دخول نظام نور من خلال رابط طريقة تحديث بيانات المعلمين في نظام نور 1440.
  • الضغط على خدمات شؤون المعلمين.
  • الضغط على اختيار ادخال رغبات النقل الخارجي، ومنها سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة، يوجد بنهايتها إضافة رغبات النقل الخارجي.
  • بعد الانتقال إلى صفحة الرغبات، قم باختيار اسم المدرسة، نوع التعليم، اختيار المكتب، وأخيراً المرحلة الدراسية.
  • قم باختيار الشريحة الكبرى والمناطق المقسمة من خلال النظام.
  • قم بتحديد الشريحة الصغرى، وهي المكان الذي يرغب في العمل به داخل منطقة العمل.
  • ستظهر لك قائمة بالمدارس، قم باختيار المدرسة المطلوبة حتى يتم تنفيذ عملية النقل، على أن يتم ترتيب الرغبات بدايةً من الأهم.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على رز الإغلاق في حال الانتهاء.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم نشرت من خلال الإدارة العامة لشؤون المعلمين إعلان لشاغلي الوظائف التعليمية، أوضحت فيه أنها بدأت الاستعداد لحركة النقل الداخلي والخارجي للعام الدراسي الحالي 1439 / 1440، حيث أنها قامت بإطلاق عملية تحديث البيانات وادخال الرغبات عبر حساب المعلم.

وعلى الجانب الآخر وجهت وزارة التعليم في المملكة جميع المشمولين في حركات النقل إلى ضرورة الالتزام بالسياسات والقواعد، وكافة الضوابط والشروط المعمول بها الخاصة بنقل المعلمات والمعلمين، بشكل يؤدي إلى تحقيق سبل العدل والمساواة بين كافة المتقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.