التخطي إلى المحتوى

تذكري فى المرة القادمة التي سوف تذهبي فيها الى السوق أو تطلبي توصيل احتياجات مطبخك من محال البقالة ، تأكدي من أن قائمة البقالة تحتوي على أكبر عدد ممكن من هذه الأصناف، لان هذه الخضروات الصحية 100% على الكوكب؛ كل طعام غني بالمغذيات يمتلك قوى خاصة لتعزيز الصحة لتؤدي إلى حياتك الصحية والسعيدة. وللاطلاع على أسهل الطرق في العالم لتخفيف الوزن ، لا تفوّت هذه النصائح الأفضل لإنقاص الوزن!

الخضروات يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن!

حسنًا ، حسنًا ، نحن نعترف بأن هذا ليس بالأخبار العاجلة تمامًا ، ولكن هل تعلم أنه عندما يتعلق الأمر بتخفيض الوزن بشكل سريع ، فإن بعض الخضار تفوز في المقارنة؟ انها حقيقة! بفضل الملامح الغذائية الخاصة بها ، يمكنها أن تساعدك على التقليل من خلال التقليل من عملية الأيض ، وإيقاف الجينات الدهنية الموجودة في البطن وشحوم القلي.

1 السبانخ

إن الخضروات المفضلة لدى بوباي مسلسل الاطفال القديم تم انتاجه للاشارة الى الاهمية العظمى للسبانخ انها مصدر كبير ليس فقط للبروتين ، ولكن أيضا الفيتامينات A و C ، ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك الصحي. كوب واحد من السوبر فود الأخضر يحتوي على كمية من البروتين تقريبًا مثل البيضة المسلوقة – مقابل نصف السعرات الحرارية. تبحث عن اكبر فائدة منها ؟ تأكد من تناولها مطهوة افضل من تناولها كما هى  تساعد طريقة الطهي هذه على الاحتفاظ بالفيتامينات وتسهل على الجسم امتصاص محتوى الكالسيوم الموجود باللون الأخضر. أضيفي القليل من الشوربة والبرتقال والبيض المخفوق وأطباق المعكرونة والبطاطا المقلية أو ببساطة قم بتعليبها وأعلى بالفلفل والثوم وزيت الزيتون وعصير الليمون.

2 الخردل الخضر

من الخضروات التى تستحق ان توضع في النظام الغذائي الخاص بك هو الخردل الخردل. مطهو على البخار ، فإنها يوفر 922 في المئة من RDI الخاص بك لفيتامين K ، 96 في المئة من فيتامين A الخاص بك ، و 47 في المئة من فيتامين C لكل كوب ، ولديه مجموعة من خصائص مكافحة المرض بفضل محتوى الجلوكوسينولات العالي. Glucosinolates هي مواد كيميائية نباتية يتحول جسمك إلى isothiocyanates ، والتي ثبت أنها لدرء السرطان. في الواقع ، وفقا لمراجعة في دورية “التصميم الصيدلاني الحالي” ، قد يحمي الجلوكوسينولات ويمكن أن يمثل حتى استراتيجية علاجية ضد عدة أشكال من هذا المرض الفتاك.

3 الجرجير

في المرة القادمة التي تصنع فيها سلطة ، لماذا لا تضع بعض الجرجير؟ الخضروات الخضراء هي مصدر ممتاز لحمض الفوليك ، والتي ثبت أنها تحفز فقدان الوزن. في الواقع ، وجدت دراسة أجرتها المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين لديهم أعلى مستويات للفولات يفقدون وزنهم بحوالي 8.5 مرة أكثر عند اتباع نظام غذائي من أولئك الذين لديهم أدنى مستويات حمض الفوليك. ما هو أكثر من ذلك؟ وجدت دراسة منفصلة في المجلة البريطانية للسرطان أن تناول كميات عالية من الفولات الغذائية يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. بالإضافة إلى الجرجير ، تشتمل المصادر الجيدة الأخرى لحمض الفوليك على السبانخ والهليون والبابايا.

4 طماطم مجففة

وتكتظ الطماطم بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة ، والتي يمكن للدراسات أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والبروستات والجلد وسرطان المعدة ، بالإضافة إلى الحد من مخاطر مرض الشريان التاجي. فقط كوب واحد من النسخة المجففة بالشمس سوف يقرضك 6 غرامات من البروتين المشبع ، 7 غرامات من الألياف و 75٪ من الـ RDA الخاص بالبوتاسيوم ، وهو ضروري لصحة القلب وإصلاح الأنسجة. كما أنها غنية بالفيتامينات “أ” و “ك”. استخدميها كبيتزا مملوءة بالزبدة ، أو إضافة منعشة للسلطات ، أو تناول وجبة خفيفة عليها مباشرة من الكيس.

5-خرشوف

غريلين هو هرمون الجوع” ، والذي يتم قمعه عندما تكون معدتك ممتلئة ، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف والمواد الغنية بالبروتينات هو أمر مفروغ منه الخرشوف المتواضع هو الفائز في كلتا الحالتين: فهو يحتوي على ما يقرب من ضعف كمية الألياف مثل اللفت (10.3 جم لكل خرشوف متوسط ​​، أو 40 في المائة من الألياف اليومية التي تحتاجها المرأة المتوسطة) وواحد من أعلى تعداد البروتينات بين الخضروات.وهو كسلطة قائمة بذاتها (لماذا لا تضيف القليل من الجبن والطماطم المجففة بالشمس  ويمكنك اضافته إلى البيتزا والفاكهة الصحية لخسارة دهون البطن.

6-البازلاء الخضراء
يحتوي فنجان من البازلاء الخضراء على ثمانية أضعاف بروتين كوب من السبانخ. ومع ما يقرب من 100 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين (ج) في كوب واحد ، فسوف يساعدون في الحفاظ على نظام المناعة في متناول يدك. ضعها في سلطة جرة ماسون أو أضفها إلى عجة لتعزيز قوة الإشباع بالبيض.

7- الفلفل الخفيف
ربما سمعت أن الفلفل الحار الحار يمكنه مساعدتك في حرق السعرات الحرارية ، ولكن هل تعلم أن الفلفل الخفيف يمكن أن يكون له نفس التأثير؟ بفضل مركب تعزيز الأيض ، ثنائي الهيدرات ، ومحتوى الفيتامين C المرتفع ، يمكن للفلفل الحلو الأحمر والأخضر أن يساعدك على إنقاص الوزن. يقدم كوب من هذه الخضار على شكل جرس ما يصل إلى ثلاثة أضعاف فيتامين C الموصى به في اليوم – وهو مغذي يعالج هورمونات الإجهاد التي تحفز تخزين الدهون حول المنطقة الوسطى. بالنسبة للطرق السائلة لطهي الطعام باستخدام أي من هذه الخضار ، لا تفوّت وصفات فقدان الوزن التي يزيد وزنها على 150+ في Zero Belly Cookbook!

8- القرنبيط
بالإضافة إلى درء سرطان البروستاتا والثدي والرئة والجلد ، يمكن لهذه الخضروات المنمقة أن تساعدك أيضًا في جعل وسطك متدنيًا. وفقا للخبراء ، يحتوي القرنبيط على مادة مغذية مغذية تسمى سلفورورافين تزيد من هرمون التستوستيرون وتحارب تخزين الدهون في الجسم. كما أنها غنية بفيتامين (ج) ، حيث يمكن أن يساعدك مجرد كوب من الأشياء على الوصول إلى علاماتك اليومية ، وهو مادة مغذية يمكن أن تخفض مستويات الكورتيزول في المواقف الصعبة ، مما يساعد تلك الأضلاع على احتلال مركز الصدارة. الجانب السلبي الوحيد؟ يمكن أن يجعل بعض الأشخاص الذين لديهم معدة حساسة نوعًا ما من الإحساس بالغثيان ، وهو ليس مظهرًا جيدًا إذا كنت تخططين لضرب الشاطئ أو صخرة ملابس ضيقة. هذا ليس سببا للتخلص من هذه الخضروات على أساس يومي ، على الرغم من. اضيفي لحم البقر و البروكولي مع صلصة نودلز بروكلي لتجني فوائد تسطيح البطن – ليس فقط في اليوم الذي يسبقك.

9- الجزر
الجزر هي مصدر ممتاز لفيتامين (أ) وفيتامين (ج) وفيتامين (ك) والبوتاسيوم والألياف ، وهذا هو مجرد غيض من فيض. ارتبط بيتا كاروتين – المركب الذي يعطي الجزر لونه البرتقالي – بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. في دراسة أجرتها مجلة American Journal of Clinical Nutrition لأكثر من 3000 امرأة ، كان لدى أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من بيتا كاروتين في دمائهم خطر أقل بنسبة 59٪ من نوع معين من سرطان الثدي (سرطان الثدي السلبي) أكثر من النساء ذوات أقل المستويات. كما وجد مركب آخر مرتبط أيضا بالجزر ، ألفا كاروتين ، خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 39 في المائة تقريبا.

واقترحت دراسة أخرى نُشرت في دورية Nutrition and Cancer أن بيتا كاروتين قد تقي من سرطان الرئة. ووفقاً للعلماء ، فإن بيتا كاروتين وألفا كاروتين هي من الكاروتينات التي تحول أجسادنا إلى فيتامين أ ، وهو أمر مهم للوظيفة المناعية ، والحفاظ على الخلايا السليمة ، وتفعيل إنزيمات التمثيل الغذائي المسببة للسرطان.

10 المخللات

المخللات قليلة الكالسيوم ومليئة بالألياف ومغطاة بالخل ، وهذا كله خبر جيد لخصرتك. في الواقع ، هناك مخلوق كبير واحد يحتوي على 15 سعرة حرارية و 2 جرام من الألياف المملوءة بالملل ، لذا فإن تناول ثلاثة أو أربعة يمكن أن يجعلك تشعر بأنك مشبع جداً بأقل من 100 سعر حراري! يعرف كل ديتر أن تناول الوجبات الخفيفة المملوءة يعد أمرًا مهمًا لنجاح إنقاص الوزن ، ولكن كيف يساعد الخل في قضية مكافحة الدهون؟ تشير الدراسات إلى أن الأطعمة الحمضية تساعد على زيادة معدل حرق الجسم للكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة ، وكلما سرعان ما تحرق الكربوهيدرات ، كلما أسرع الجسم في بدء حرق الدهون ، مما يساعدك في الحصول على هذا المظهر الهزيل الذي تتوق إليه. أضيفي هذا الخيار المنعش والخالي من الشطائر إلى السندويشات والبرجر أو أفرديهما منفرداً لتبدأ في الشعور بمزيد من الثقة في ملابسك.

11-البطاطس المحمصة
إذا كنت تأكل البطاطس عادةً من الفرن ، فستفقد طاقتنا الضاربة لمضادات السموم التي تحتوي على الدهون. عند رمي البطاطس في الثلاجة وتناولها باردة ، تتحول النشا القابلة للهضم إلى نشاقية مقاومة من خلال عملية تسمى الارتجاع. كما يوحي الاسم ، النشا المقاوم ، جيد ، يقاوم عملية الهضم ، مما يعزز أكسدة الدهون ويقلل من الدهون في منطقة البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.