أبشر الجوازات السعودية : خطوات استخراج تصريح السفر عبر منصة أبشر والشروط والمستندات

خطوات استخراج تصريح السفر ، لا تزال تقدم الجوازات السعودية عبر منصتها العديد من الخدمات، من بينها طريقة اصدار تصريح السفر ، وذلك من أجل الحاجة له من أجل السفر خارج حدود المملكة، ولهذا أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه من الضروري أن تتوافق بعض الشروط والضوابط، بالإضافة إلى توافر الأوراق والمستندات حتى يمكن الحصول على تصريح سفر ، ومن خلال السطور القليلة القادمة نتعرف على كيفية استخراج تصريح السفر السعودي.

قبل معرفة خطوات استخراج تصريح سفر سعودي، لابد أولاً وأن يكون المتقدم لديه جواز سفر، وفي حال إن لم يكن لديه، يمكن معرفة خطوات استخراج جواز السفر السعودي، من خلال رابط كيفية اصدار جواز سفر سعودي لاول مرة ، والتي يمكن من خلاله أيضاً الإطلاع على رسوم اصدار جواز السفر.

شروط استخراج تصريح السفر من الجوازات السعودية

  • يجب إحضار الهوية الوطنية الأصلية وصورة منها.
  • يجب إحضار جواز السفر أو سجل الأسرة للمصرح له.
  • يجب تعبئة نموذج اصدار تصريح سفر.
  • يتم منح تصاريح السفر للقصر أو النساء وفق بعض الضوابط والشروط.

خطوات استخراج تصريح السفر عبر أبشر الجوازات السعودية

يتوجب على الراغبين في الحصول على تصريح سفر، تسجيل دخول أبشر، وذلك من خلال رابط خطوات استخراج تصريح السفر السعودي.

  • قم باختيار خدمة اصدار تصريح السفر برقم الهوية أو برقم الجواز.
  • اختيار اسم التابع، ومن ثم حدد نوع تصريح السفر والمدة.
  • وأخيراً ستظهر لك رسالة التأكيد، ومن ثم تظهر رسالة تم اصدار تصريح سفر.

وعلى الجنب الآخر كانت قد أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة، أنه يتوجب توافر بعض الضوابط والشروط والإجراءات التي يتوجب معرفتها من خلال رابط إجراءات استخراج تصريح السفر عبر أبشر ، والتي يمكن من خلالها معرفة كيفية اصدار تصريح سفر للنساء أو القصر عبر منصة أبشر الجوازات السعودية.

كما يتم الأخذ بالاعتبار في حالة السفر، يجب أولاً اتباع إجراءات استخراج تصريح السفر للسعوديين ،كما يجب التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بك لمدة 3 أشهر على الأقل في حال السفر إلى دول الوطن العربي، و 6 أشهر على الأقل في حال السفر إلى الدول الأخرى، كما أن المديرية العامة للجوازات أوضحت أن المتزوج وعمره أقل من 21 عاماً، يستثنى من شرط الحصول على موافقة ولي الأمر.

استخراج تصريح السفر للنساء والقصر

نوهت المديرية العامة للجوازات أن هناك أماكن خاص بـ استخراج تصريح السفر للنساء وهي ( أبشر الجوازات السعودية – مديريات الجوازات بالمناطق – المناطق المتوفرة بها شعبة السعوديين – المنافذ الجوية الدولية ).

بجانب خدمة استخراح تصريح السفر للسعوديين الكترونيا، التي يمكن معرفة خطواتها من خلال رابط استخراج تصريح السفر من خلال بوابة أبشر ، تقدم بوابة المديرية العامة للجوازات العديد من الخدمات الأخرى من بينها خدمة تجديد واصدار جواز السفر السعودي، بالإضافة إلى إمكانية توصيل جواز السفر السعودي عبر البريد السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.