التخطي إلى المحتوى

 الحد الأدنى لاجور العمالة الوافدة ، مصدر مطلع في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اكد الانتهاء من دراسة رفع الحد الادنى لاجور العمالة الوافدة وكذالك المواطنين السعوديين ليكون الحد الادنى للاجور 5000 ريال سعودي كل شهر وأيضا تحدث المصدر ان هذا القرار قد صدر عقب فرض رسوم المرافقين الذي قد بدا فعليا في شهر يوليو من عام 2017 مما سبب زيادة في العبء على الوافدين .

الحد الادنى لاجور العمالة الوافدة

قد وضح المصدر المسؤل في وزارة العمل والتنمية السعودية تحاول الآن على تعميم هذا القرار الحد الادنى لاجور العمالة الوافدة على كل المؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية حتى يتم تطبيق القرار بمعدل 5000 ريال سعودي كحد ادني للاجور .

وزارة العمل والتنمية السعودية

وزارة العمل والتنمية ستعمل على تطبيق برنامج خاص لحماية اجور اجور العمالة الوافدة وأيضا العمالة السعودية ومن شأن هذا البرنامج ان يلزم جميع الشركات والمؤسسات بالمملكة لدفع رواتب الموظفين العاملين بها عن طريق حساباتهم المصرفية حتى يتم تطبيق قرار الحد الادنى لاجور العمالة الوافدة 5000 ريال سعودي شهريا .

في سياق اخر يذكر ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اعلنت في السابق عن سعودة بعض المهن في المملكة العربية السعودية ومنعت العمالة الوافدة من العمل بها وأنها ستكون خاصه فقط للعماله الوطنية وغير مصرح لأي وافد من العمل بها .

صحيفة سبق السعودية ذكرت ان العضو بمجلس الشورى السعودي فهد بن جمعه صوت لتثبيت الحد الادنى للاجور في القطاع الخاص عند 6119 ريال في وقت موظفوا القطاع الخاص يعانون من تدنى قيمة الرواتب الخاصة بهم .

اقتراح نائب بمجلس الشورى السعودي

نائب رئيس لجنة المالية في مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الدكتور فهد بن جمعه أيقاف استقدام العمالة الوافدة ويتم رفع الحد الادنى للاجور للسعوديين في التأمينات الاجتماعية لتصل إلى 6 الاف ريال حتى يتم التغلب على مشاكل البطالة بين السعوديين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.