التخطي إلى المحتوى

طريقة فتح حساب في أبشر ، يعتبر أبشر خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين من أجل تقديم خدمة مميزة لتسهيل الأمور علي المواطنين، وتسهيل الحصول علي خدماتهم من جهة واحدة، وتقدم خدمة أبشر العديد من الخدمات، منها الأحوال المدنية، والخدمات العامة، والجوازات، وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها المواطنين المقيمين أو الوافدين، بحيث يتم إنهاء خدماتهم عن طريق حساب في أبشر من خلال موقع وزارة الداخلية.

حساب أبشر

ويقدم حساب أبشر مجموعة من الخدمات المهمة للمواطنين والوافدين خدمات التأشيرة و تجديد جواز السفر والإقامة، الاستعلام عن التأمين الصحي، خدمة طلب وثيقة بدل فاقد، الإبلاغ عن الوثائق المفقودة وكثير من الخدمات.

طريقة فتح حساب في أبشر

ومن أجل الحصول علي خدمات أبشر يجب إتباع طريقة فتح حساب في أبشر ، من خلال الخطوات الأتية.

  • إدخال البيانات الخاصة بالمستخدم ( رقم الهوية أو رقم الإقامة  – رقم الهاتف – أسم المستخدم بالانجليزي ).
  • كتابة كلمة المرور ثم التأكيد علي كلمة المرور.
  • عنوان البريد الإلكتروني ثم التأكيد علي البريد الإلكتروني.
  • ثم كتابة اللغة التي يريدها المستخدم.
  • ثم كتابة الرمز المرئي.
  • ويجب التأكد من صحة البيانات حتي تتم عملية التسجيل بنجاح وخصوصا رقم الهوية، ورقم الهاتف، ويجب دخول رقم الهاتف صحيح وعدم استخدامه في أي حساب أخر حتي لا يتم إلغاء الرقم وبالتالي فشل التسجيل، عدم استخدام هوية شخص أخر  بدل من هوية الشخص المسجل يعتبر إجراء غير قانوني.

نوهت المديرية العامة للجوازات أنة يمكن تفعيل حسابات منصة أبشر والتسجيل أيضا من خلال ثلاث طرق من خلال الحساب البنكي، أو زيارة فرع من فروع مديرية الجوازات، أو من خلال خدمات الأجهزة الذاتية  يمكن التسجيل وتفعيل الحساب أو تفعيل الحساب فقط.

وقد صرحت وزارة الداخلية بشأن أن تطبيق أبشر أداة رقابية نفت هذا الادعاء الكاذب وأن من يدعون ذلك يهدفون إلي حرمان المواطنين من 160 خدمة يستفيدون منها عن طريق التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.