التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارة برقم لوحة السيارة 1440، نطرح خطوات الاستفسار العام عن صلاحيه التأمين على المركبات من خلال الموقع الرسمي بوزارة الداخلية السعودية moi.gov.sa، حيث تتعاون الوزارة مع كثير من هيئات المملكة مثل إدارة الجوازات والمرور والاحوال المدنية، للعمل على تسهيل المعاملات للمواطنين والمقيمين وتحويلها إلى تعاملات الكترونية تخفيفا من الضغط على المكاتب بالهيئات وتوفير الوقت والمجهود على المستفيدين، لذا دشنت بوابة الخدمات الالكترونية بوزارة الداخلية عبر أبشر أعمال المرور السعودية من أجل معرفة مدة صلاحية تامين سيارة عن طريق رقم الهويه أو اللوحة.

استعلام صلاحية تأمين السيارة

عملت إدارة المرور على تقديم خدمات المركبات التي تيسر لصاحب السيارة إنهاء تعاملاته التي تخص سيارته إلكترونيا دون الحاجة إلى التردد على مكاتب المرور، وذلك من خلال نظام ابشر الإلكتروني وهنا نتطرق إلى طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارة برقم الهوية.

ومن خلال هذه الخدمة الالكترونية يستطيع صاحب السيارة او المفوض بالقيادة معرفه حالة التأمين بالاستعلام عن صلاحية تأمين السياره برقم لوحة السيارة هل التأمين ساري المفعول أم منتهي المفعول.

دخول رابط أبشر خدمات المرور  الإلكترونية

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين السيارة برقم لوحة السيارة تبدأ من تسجيل الدخول على الصفحة الرسمية لوزارة الداخليه السعوديه ومن الاستعلامات الالكترونيه نختار المرور، ومنها الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات.

تغيير رقم لوحة السياره

استعلام عن تأمين سيارة

الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات

يجب إدخال رقم الهويه الوطنية، رقم اللوحة، الرمز المرئي ثم الضغط على عرض فيبحث النظام ويعرض حالة التأمين حيث يعرض اسم شركة التأمين المؤمنة على السيارة مع حالة التأمين، إضافة إلى تاريخ بداية التأمين وانتهائه عبر moi.gov.sa.

تجدر الإشارة إلى أن صلاحية تأمين السيارة شرط من شروط تجديد الرخصة والصيانة الدورية، كما أنه شرط هام للسلامة العامة بالمرور.

يجب على المستعلم ضرورة التأكد من سداد المخالفات المرورية المسجلة ضده إن وجدت، ويتاح له الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة الخاصة بالسيارة عبر الولوج إلى ابشر موقع وزارة الداخلية الالكتروني عبر الانترنت، واتباع الخطوات الصحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.