التخطي إلى المحتوى

اصدار تصاريح السفر للتابعين إلى دول الخليج برقم الهويه ، نتابع طريقة استخراج تصريح سفر للتابعين من خلال بوابة ابشر الجوازات السعودية التابعة لموقع وزارة الداخلية، حيث يكثر تساؤل المواطنين عن كيفية إصدار تصاريح سفر تابعين برقم الجواز أو رقم الهويه الكترونياً لدول خليجية أخرى، وهي أبرز الخدمات الالكترونية بوزارة الداخليه السعودية للمواطن والمقيم بالمملكة تيسراً عليهم لأداء تعاملاتهم بدون عناء أو جهد.

تتعاون كل من وزارة الداخليه والمديرية العامة للجوازات من أجل تحويل كل التعاملات المقدمة للجمهور معاملات الكترونية، حتى يتم تنفيذها والانتهاء منها بسرعة وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر نظام أبشر أعمال الجوازات.

اصدار تصاريح السفر برقم الهويه

أشهر التعاملات التي تهم كل المواطنين والوافدين هي خدمة اصدار تصاريح السفر للتابعين برقم الجواز أو الهوية، فيتم ذلك بإرسال تصريح السفر الخاص بالتابع إلى كل منافذ السفر دون الحاجة لطباعته وتقديمه لهم.

يجب إتباع الخطوات الآتية لإتمام استخراج تصريح سفر تابع بدءاُ بالولوج على البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية، ثم التسجيل على نظام أبشر باسم المستخدم وكلمة السر ومن قائمة الخدمات الالكترونية، نختار الجوازات ومنها اصدار تصاريح السفر للتابعين فتظهر صفحة خدمة استصدار التصاريح.

نجد خيارين الأول هو إصدار تصاريح بالجواز والثاني بواسطة رقم الهوية الوطنية، وباتمام الاختيار تظهر أسماء التابعين المقيدين بسجل العائلة فنقوم باختيار اسم التابع،  ثم تحديد اذا كان التصريح لسفرة واحدة ام لعدة مرات.

استعلام صلاحية تصريح سفر إلكترونياً

إلغاء تصريح سفر التابعين ابشر

تنتقل أخيراً إلى تحديد مدة التصريح عبر www.moi.gov.sa، ثم تضغط على زر اصدار تصاريح السفر للتابعين برقم الجواز أو بالهويه ثم الضغط على تأكيد وسوف يتم مراجعة الطلب وقبوله وارساله إلى أنظمة الجوازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.