التخطي إلى المحتوى

سواء اذا كنت متبعا حمية غذائية لانقاص وزنك او انك تريد فقط الحفاظ على وزنك ما هى العادات الصحية للحفاظ على الوزن ؟

هل الاسماك طعام صحي للمحافظة على الوزن

عندما يتعلق الأمر بوجبات التخسيس ، لا يوجد شيء أكثر صحة من قطعة من السمك ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ربما كان هذا صحيحًا منذ 100 عام و يمكن أن يكون مصدرا لا تشوبه شائبة من البروتينات الخالية من الدهون والأحماض الدهنية أوميجا 3 ، فإن بعض الأصناف والاستعدادات يمكن أن تنفخ بطنك. لننظر إلى سمك السلمون المرتفع بالمزرعة (جميع أسماك السلمون الأطلسية المزروعة بالمزارع) على سبيل المثال. على الرغم من أن سمك السلمون البري مرتفع في أحماض أوميغا 3 ، التي تحارب الالتهابات المسببة للوزن في جميع أنحاء الجسم ، فإن السلمون المزروع بالمزرعة يحتوي على أوميغا -6 ، التي تزيده في الواقع.

الوجبات الخفيفة الصحية الخاطئة

مع المزيد من الاعتماد على الوجبات الخفيفة بدلاً من الوجبات الكاملة لتغذية يومنا هذا ، يبدو أن الجميع يبحث عن السهل الممتنع اخذ النصيحة والعمل بها فقط واتابع بقية اعمال الحياة الخاصة بي مما يجعلهم متشابهين.فى الاشياء الصحيحة احيانا والمغلوطة دوما للأسف ، المسوقين الذي يسوقون الحكمة او الفائدة لنا من خلال عنصر ما او وجبة ما يتحدثون فى العوام. وهم يصفون عبارات مضللة مرتبطة بالصحة مثل “القمح الكامل” ، و “خالية من الغلوتين” ، و “قليلة الدسم” على الأطعمة المليئة بالكثير (وكثير من الأوقات ، وأكثر بكثير) السكرية مثل الآيس كريم و بسكويت. لذلك إذا كانت أشياء مثل الزبادي المنكه ، الحبوب الكاملة ، المعجنات ، والفاكهة المجففة هي جزء من ذوقك للوجبات الخفيفة ، قد تعمل ضد أهداف التمرين.

السمن والزبد المهدرج واخطارهم

ليس كل علامة تجارية موثوقة وليس كل منتج مجهول سيء ولكن انت الترموتر لقياس هذا واذا لم تستطيع عليك باتباع الاتى لان تنناول الدهون المتحولة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وزيادة الوزن ، والسكتة الدماغية ، لذلك فأنت ذكي في الابتعاد. ولكن لا تحتاج جميع الدهون إلى إعداد قائمة “لا تأكل”. في الواقع ، يمكن أن يساعد تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند في تقليل الوزن والحفاظ على الصحة. “إن الدهون لا تساعدنا فقط على امتصاص العديد من الفيتامينات من وجباتنا الغذائية ، ولكنها تساعد أيضًا على إطالة عمرنا ، الأمر الذي يمكن أن يساعد جهود إنقاص الوزن” ، تشرح أخصائية التغذية لوري زانيني. ناهيك عن أن المنتجات قليلة الدسم تميل إلى استبدال الدهون غير الضارة بكربوهيدرات منخفضة الأداء التي تهضم بسرعة – مما يتسبب في اندفاع السكر ، وبعد ذلك مباشرة ، يعيد الجوع. ببساطة ، يمكن أن يجعلك زيادة الوزن. لذا عليك التمسك بالأطعمة المجهزة بالكامل للدهون (إذا كنت ستأكلها على الإطلاق) وقم بتجربة بعض المنتجات الطازجة الكاملة الدسم في نظامك الغذائي أيضًا. يدمج أخصائيو التغذية المسجلون لورين سلايتون وتوري أرمول أشياء مثل زيت الزيتون والأفوكادو والأسماك والزبدة والسمن وزيت جوز الهند في وجباتهم اليومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.