حساب المواطن للنتائج الأهلية الجديدة وطرق رفع المستندات

حساب المواطن للنتائج الأهلية الجديدة وطرق رفع المستندات

حساب المواطن للنتائج الأهلية الجديدة ، تم إنشاء الحساب لمساعدة المملكة السعودية، مواطنيها حتي يتم حمايتهم من أثر الإصلاح الاقتصادي عند رفع الدعم عن الوقود والطاقة، وتشجيع الأسر علي الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه، وتوجيه الدعم والمنافع الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال مكان موحد، فيقوم المستفيد التسجيل عبر موقع حساب المواطن، للاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة، وتوفير وقت وجهد للمتقدم، ومعرفة حالة أهليته وكافة المعلومات والتفاصيل.

النتائج الأهلية الجديدة لحساب المواطن

صرح الموقع أنة تم الإعلان عن النتائج الأهلية الجديدة لحساب المواطن ، للدورة 14 لشهر يناير، ومن يريد معرفة حالة الأهلية يجب الدخول إلي الموقع، ومعرفة المستفيد نتيجة حالة الأهلية ، وقد وضع الموقع شروط للحصول علي الأهلية، وهي شروط الجنسية للمستفيد الرئيسي، معاير الإقامة وتوافق البيانات مع الجهات المعنية، كما لا يوجد مدة محددة للدعم، الدعم قائم مادام ينطبق علي المستفيد شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق سيتم صرف الدعم بشكل شهري.

خطوات رفع المستندات علي حساب مواطن

وقد وفر الموقع خطوات رفع المستندات علي حساب المواطن، من أجل التيسير علي المشتركين وتوفير وقت وجهد.

  • التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.
  • دخول المستفيد علي حسابة.
  • ملئ البيانات المطلوبة.
  • الدخول إلي صفحة المراجعة.
  • رفع المستندات.
  • الدخول علي صفحة إدارة المرفقات.
  • الإقرار أن المعلومات صحيحة.
  • الضغط علي تقديم الطلب.

تنبيهات للحصول علي الأهلية في حساب المواطن 1440

يجب معرفة تنبيهات للحصول علي الأهلية في حساب المواطن ، وهي في حالة حدوث تغير أي بيانات لدى أي مستفيد يجب علية الدخول إلي الموقع، والدخول علي حسابة، والتعديل علي البيانات ليتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاق المستفيد مرة أخري، يستطيع من يزاول أي نشاط تجاري، أن يستفيد من البرنامج بشرط التصريح عن الدخل الناتج، عن أي نشاط تجاري بالإضافة أن تنطبق جميع شروط البرنامج الأخرى، بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي، في الحالات الأتية (المهجورة – متزوجة من غير سعودي – عائلة فاقد الأهلية – زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.

خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن

يقوم المتقدم بعمل حساب عن طريق خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن ، عن طريق الدخول إلي الموقع الخاص بالبرنامج، وإدخال رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف، وإتباع الخطوات ليتم التسجيل في الموقع والاستفادة من البرنامج.

كما صرح حساب المواطن أنه يحق للمواطن التسجيل الفرد الأعزب في حساب مستقل ولو له سكن مستقل يسكن فيه مستقل عن أهله فعليه يجب تسجيل عقد الإيجار في شبكة إيجار وإرفاق نسخة من العقد الموحد.

لا يشترط أثناء التسجيل في حساب المواطن تاريخ انتهاء الهوية الوطنية كما بينت خدمة العملاء في حساب المواطن.

بين حساب المواطن بأن فاقد الأهلية هو المعتوه أو المجنون أو صغير غير مميز ردا علي أحد المواطنين بأن زوجها راتبه كبير فهل يعتبر فاقد للأهلية.

ليس شرطا للحصول علي الاستحقاق من البرنامج أن يكون للمتقدم حساب في أبشر كما صرح حساب المواطن ردا علي استفسار أحد المواطنين.

التطبيق الجديد لحساب المواطن أوضح البرنامج بأنه لا يمكن تعديل البيانات أو حذفها أو إضافة بيانات من خلال التطبيق ولكن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

بين حساب المواطن أنه يمكن الاستفادة من دعم المكيفات من خلال الدخول علي الموقع والتأكد من الاستحقاق أولا أو التواصل مع مركز الاتصال الموحد 920024322.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *