التخطي إلى المحتوى

استعلام عن كفيل بنك التسليف برقم الهويه، وآلية شروط الكفيل في بنك التسليف السعودي عقب إقرار إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار إلزامية الكفلاء بتطبيق الشروط الجديدة على المقترضين، ونرفق جميع المعلومات الخاصة بالكفيل في ضوء ما قرره بنك التنمية “التسليف سابقاً” من شروط وأساسيات للحصول على قرض اجتماعي أو قرض مشروع أو أي قرض كان، إذ يعد شرط وجود كفيل بنك التسليف خطوة أساسية للحصول على القرض، والكفيل في بنك التنمية الاجتماعية هو الشخص الذي سيكون ضامن للشخص المستفيد من القرض حتى يتمكن البنك من التوجه لهذا الكفيل الغارم في حالة امتناع صاحب القرض، عن دفع أقساط قروض بنك التسليف.

كفيل بنك التسليف استعلام برقم الهويه

يمنع البنك السعودي للتسليف الاستفسار الكترونياً عن أي معلومات تخص الكفيل، فلا يتاح الاستعلام عن كفيل بنك التسليف  إلا عن طريق الحساب الشخصي للمستفيد صاحب القرض، وذلك من خلال خدمة حسابي بنك التسليف التي أطلقها البنك، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

دخول رابط بنك التسليف والادخار الرسمي، ويقوم المستفيد بالقرض بإدخال معلومات حسابه وهي رقم الهوية وكلمة المرور ثم الضغط على موافق، وسوف يتم الدخول إلى صفحة كشف حسابي بنك التسليف، فتظهر جميع المعلومات والقروض كما ستظهر في نهاية الصفحة القروض التي قام بكفالتها.

الطريقة الوحيدة التي يستطيع فيها كفيل بنك التسليف الاستعلام برقم الهوية عن تفاصيل القرض، عبر خدمة العملاء الخاصة ببنك التسلف 920008002.

استعلام عن الكفيل في بنك التسليف

شروط بنك التسليف والادخار

كفيل بنك التسليف
استعلام الكفيل في بنك التسليف

شروط الكفيل الجديده بنك التسليف

في حال كان كفيل بنك التسليف موظف حكومي يمكن له أن يقوم بكفالة شخصين، ولكن بشرط أن يكون مجموع أقساط القروض لا يتجاوز 33% من مرتبه الشهري، أما في حالة أن كان الكفيل سوف يضمن مقترض من البنك فعليه أن يكون لديه التزامات مرتفعة، حيث أن بنك التنمية يقوم بالنظر إلى التزامات الكفيل الذي سوف يضمن المقترض ولا ينظر إلى المقترض نفسه.

أما إذا كان المقترض نفسه يعمل في الحكومة فلا حاجة لكفيل، فسوف يكون الضامن له هي الجهة التي يعمل بها على العكس من موظف القطاع الخاص الذي يتوجب عليه وجود كفيل بنك التسليف ضامن له.

اعفاء بنك التسليف برقم الهويه

بنك التسليف الاعفاء الجديد

إذا تأخر المقترض عن سداد قيمة أقساط القرض لمدة تتجاوز 30 يوم، يتم رفع خطاب يسمى خطاب الحسم لجهة العمل، التي يعمل بها كفيل بنك التسليف حتى يتم خصم قيمة القسط من راتبه.

يمكن معرفة اسم الكفيل في بنك التسليف برقم الهويه الوطنية لعميل البنك في حال رغبة المقترض الاستعلام عن اسم كفيل بنك التسليف، حيث يحتاج العميل في كثير من الأحيان التعرف عن هوية الكفلاء للقروض الحاصلين عليها قبل السداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.