رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي للتابعين والمقيمين لهذا العام

رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي للتابعين والمقيمين لهذا العام

رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي ، أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أن من أهم شروط الحصول على تأشيرة خروج نهائي، أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات هي المسئولة عن إصدار تأشيرة خروج نهائي من المملكة للوافدين والتابعين لهم أو المرافقين، من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية في أبشر الجوازات.

كما تؤكد الجوازات أنه يجب مغادرة المملكة خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، فهذه المهلة تمنحها الجوازات لحامل التأشيرة تجنباً للمخالفات.

رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي

للحصول على تأشيرة الخروج النهائي يجب الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للوافد والتابعين من خلال أبشر الجوازات، أما في حالة التأكد من انتهاء الإقامة يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملكة، ولمعرفة كيفية تجديد الاقامة وشروط التجديد من خلال الرابط التالي: استعلام عن تجديد إقامة وافد أو هوية مقيم.

عند تجديد الإقامة سوف يلزم ذلك سداد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي من المملكة، وتنص التعليمات انه يجب سداد الرسوم عليك وعلى المرافقين لمدة سنه كاملة طالما لم تغادر المملكة بعد، وذلك في حالة أنك تريد الحصول على تاشيرة خروج نهائي والإقامة منتهية استعلام عن خروج نهائي والاقامة منتهية، ويتم سداد الرسوم من خلال الحساب البنكي عبر خدمة سداد.

مدة صلاحية التاشيرة بعد صدورها

مدة صلاحية التاشيرة بعد صدورها تكون تاشيرة الخروج النهائي صالحة لمدة ستين يوم أي شهرين من تاريخ صدور التأشيرة.

رسوم الخروج النهائي للتابعين

لكي يتم التأكد من عمل خروج نهائي لك وللتابعين، يجب أولاً دفع رسوم الخروج النهائي للتابعين وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك أولاً ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي حيث تظهر لك رسالة تؤكد أنه تم عمل خروج نهائي لك وللتابعين.

بيان توضيحي من الجوازات لرسوم تجديد الاقامة

  • إقامة المواليد المولودين داخل المملكة مجاناً، تجديد إقامة الطلبة الحاملين لتأشيرة الدراسة مجاناً بغرض خروج نهائي.
  • لتمديد تأشيرة الزيارة 100 ريال.
  • تجديد جواز السفر السعودي لمدة خمس سنوات 300 ريال.
  • تجديد جواز سفر سعودي لمدة عشر سنوات 600 ريال.
  • تاشيرة خروج وعودة مفردة 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى و 100 ريال على كل شهر زيادة.
  • اصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة 500 ريال.

تعليقات

  • كم تكلفة ثجديد الاقامه المنتهي من حوالي 6 شهور لعمل خروج نهاءي لان نطاق المؤسسه احمر من حوالي سنه ومافيش تجديد نرجو الافاده الله يحفظكم من كل شر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *