التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن إدارة المرفقات 1440: أشار المتحدث الرسمي لحساب المواطن، القحطاني، علي ضرورة تحديث بيانات الدخل في حال تغيير أي بدلات أو علاوات قبل خصم قسط القرض، كما أن البرنامج يتابع كافة تغيرات المرتبات الخاصة بالجهات الحكومية ومقارنته بما أدلي به المستقيد سواء للمستفيد نفسة أو التابع له، وذلك سيعرض من لم يدلي ببياناته بعدم احقيته للدفعة التالية، ويمكن تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

محدث بتاريخ 5 يناير

تم إيداع مستحقات بحسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن (وتشمل الدفعة التاسعة) الخاص بالدعم الحكومي الذي تقدمه الدولة لمواطنيها، حيث أشار علي راجحي،المتحدث باسم برنامج حساب المواطن أن مازال هناك طلبات اعتراض للمواطنين غير المؤهلين حيث وصل عددهم 10 آلاف حتي الآن منذ بداية فتح باب الأعتراض.

نشر عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن إدارة المرفقات 1440هـ عن اكتمال التجهيزات للمرحلة الأولي وإضافة المرفقات، حيث أكد السيد ماجد العصيمي، المشرف علي قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن للجميع التسجيل علي مدار اليوم خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن وتسجيل بيانات المستفيدين.

ثم وضع قائمة جديد ضمن تحديثات برنامج حساب المواطن وهي تسمي “المرفقات” حيث تتيح إرفاق الأوراق الرسمية المطلوبة التي تخص المستفيدين والتابعين لهم، حيث يمكن لكل شخص تسجيل الدخول بالحساب الشخصي ويقوم يإرفاق الأوراق المطلوبة للإستفادة من الدعم النقدي الذي تقدمة الدولة للمواطنين وذلك بعد التأكد من صحة البيانات الموفقه.

حساب المواطن

هناك حق الاعتراض علي الأهلية لمنع بعض من الحصول علي الدعم، وذلك عن طريق البوابة الإليكترونية لحساب المواطن، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في “تويتر” ويمكن التقدم بتسجيل اعتراض علي عدم الأهلية خلال ثلاث أشهر من الإعلان عن نتيجة الأهلية، ويمكن متابعة طلب الاعتراض من خلال الموقع الرسمي وهناك أيضا رسالة بنتيجة الاعتراض.

إذا تم قبول طلب الاعتراض فسيتم صرف قيمة الدعم المستحقة لصاحب الطلب بأثر رجعي خلال فترة التظلم (تاريخ التظلم وحتي قبول الاعتراض)، وفي حالة رفض طلب الاعتراض فيمكن طلب التسجيل في البوابة الإلكترونية مرة أخري، وإليكم المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن:-

  • بيانات بالدخل الحالي ودخل الزوجة في حالة العمل وإن كان هناك دخل إضافي أيضاً.
  • معلومات عن الوظيفة.
  • رقم حساب بنكي.
  • الهوية الوطنية.
  • لا يزيد الراتب عن 20 ألف ريال.
  • يمكن تسجيل الطلاب المستقلين ولديه بطاقة أحوال أو إن كان عاطلاً عن العمل.

هناك غرامة ماليه قدرها 500 ألف ريال سعودي وتصل عقوبتها إلي السجن لمدة 5 سنوات وذلك لمن يدخل بيانات صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.