حساب المواطن يودع دفعة يونيو 1.7 مليار ريال لـ12 مليون مستفيد وتابع

حساب المواطن يودع دفعة يونيو 1.7 مليار ريال لـ12 مليون مستفيد وتابع

أشار المتحدث الرسمي لحساب المواطن، القحطاني، علي ضرورة تحديث بيانات الدخل في حال تغيير أي بدلات أو علاوات قبل خصم قسط القرض، كما أن البرنامج يتابع كافة تغيرات المرتبات الخاصة بالجهات الحكومية ومقارنته بما أدلي به المستفيد سواء للمستفيد نفسة أو التابع له، وذلك سيعرض من لم يدلي ببياناته بعدم احقيته للدفعة التالية، ويمكن تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

في إطار متابعتنا المستمرة للتسجيل في برنامج حساب المواطن أنه تتواصل عملية التسجيل في الدفعة الـ 31 والتي سيتم استحقاقها بشهر يونيو 2020، ولكن فقط بالنسبة للفرد المستقل ، حيث كان قد أشار البرنامج إلي إيفاق طلبات التسجيل الجديدة  كما سنوفر لكم متابعينا موعد إيداع الدفعة الـ 32.

أما عن ما تم إيداعه علي مدار اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، حيث وصل إلي 1.7 مليار ريال سعودي لكل المستفيدين والمتابعين الذي اكتملت طلباتهم، أما عن النسبة الإجمالية للمستحقين الذي يتوافر بهم معايير الحصول علي الدعم المالي في دفعة 31 والذي يقدر عددهم بـ 12 مليون مستفيد، بينما كان إجمالي مبالغ المواطنين الخاصة بالتعويضات هو 27 مليون ريال.

موعد صرف الدفعة 29 من حساب المواطن شعبان 1441/أبريل 2020

سوف يتم إيداع الدفعة ال29 من الدفعات المستحقة في حساب المواطنين المستحقين والمستفيدين من  البرنامج، وذلك كالمعتاد في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وهو ما يوافق يوم 10 أبريل 2020، والذي سيوافق يوم السابع عشر من شهر شعبان لعام 1441هـ، يتيح برنامج حساب المواطن للمواطنين تقديم الشكاوى والتظلمات الخاصة بالدفعات المستحقة من خلال بوابة حساب المواطن.

حيث ينتظر المواطنين نزول الدفعة القادمة، كما أن البحث يزداد بشكل كبير حول متي موعد إيداع الدفعة الجديدة بالحساب البنكي، ويجب أن تتوافر جميع الشروط في المواطنين المستفيدين من الدفعة القادمة بل وجميع الدفعات.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية – التسجيل جديد حساب المواطن

نشر عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن إدارة المرفقات 1441هـ عن اكتمال التجهيزات للمرحلة الأولي وإضافة المرفقات، حيث أكد السيد ماجد العصيمي، المشرف علي قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن للجميع التسجيل علي مدار اليوم خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن وتسجيل بيانات المستفيدين.

ثم وضع قائمة جديد ضمن تحديثات برنامج حساب المواطن وهي تسمي “المرفقات” حيث تتيح إرفاق الأوراق الرسمية المطلوبة التي تخص المستفيدين والتابعين لهم، حيث يمكن لكل شخص تسجيل الدخول بالحساب الشخصي ويقوم بإرفاق الأوراق المطلوبة للاستفادة من الدعم النقدي الذي تقدمة الدولة للمواطنين وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المرفقة.

إشار برنامج حساب المواطن إلي إيداع المستحقات الخاصة بمستفيدي دعم حساب المواطن لشهر مايو  والذي بلغ 2.18 مليار ريال اليوم الأحد،  وذلك لكل من تطابق للشروط ومعايير الاستحقاق والذين بلغ نسبتهم 78% لحوالي 12 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ أجمالي التعويضات أثر رجعي 475 عن جميع الدفعات السابقة.

كيفية حذف الدخل الإضافي لأحد التابعين في حساب المواطن

بالصور كيفية التسجيل في حساب المواطن – موقع حساب المواطن

حساب المواطن

هناك حق الاعتراض علي الأهلية لمنع بعض من الحصول علي الدعم، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في “تويتر” ويمكن التقدم بتسجيل اعتراض علي عدم الأهلية خلال ثلاث أشهر من الإعلان عن نتيجة الأهلية، ويمكن متابعة طلب الاعتراض من خلال الموقع الرسمي وهناك أيضا رسالة بنتيجة الاعتراض.

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

إذا تم قبول طلب الاعتراض فسيتم صرف قيمة الدعم المستحقة لصاحب الطلب بأثر رجعي خلال فترة التظلم (تاريخ التظلم وحتي قبول الاعتراض)، وفي حالة رفض طلب الاعتراض فيمكن طلب التسجيل في البوابة الإلكترونية مرة أخري، وإليكم المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن:-

  • بيانات بالدخل الحالي ودخل الزوجة في حالة العمل وإن كان هناك دخل إضافي أيضاً.
  • معلومات عن الوظيفة.
  • رقم حساب بنكي.
  • الهوية الوطنية.
  • لا يزيد الراتب عن 20 ألف ريال.
  • يمكن تسجيل الطلاب المستقلين ولديه بطاقة أحوال أو إن كان عاطلاً عن العمل.

هناك غرامة ماليه قدرها 500 ألف ريال سعودي وتصل عقوبتها إلي السجن لمدة 5 سنوات وذلك لمن يدخل بيانات صحيحة.

إطلاق مبادرة دعم أجهزة التكييف

كما أتاح حساب المواطن مبادرة الدعم الخاص بأجهزة التكييف من حساب المواطن بتخفيضات بعد التحقق من الأهلية، وذلك من خلال الموقع الرسمي ولمعرفة منافذ البيع heac.gov.sa أو الاتصال علي الرقم الموحد 920024322، حيث يمكن حصول أي مواطن علي مبادة دعم التكييف لمن يبلغ عمرة 24 عاما أو أكثر دون أن يكون من المستحقين للدعم المقدم من حساب الموطن.

الطريقة الصحيحة لإرفاق المستندات والحصول علي الدعم

نشر حساب المواطن عن كيفية وضع المستندات مثل رقم الفاتورة ورفم الحساب ورقم الملف، حيث يمكنك إرفاق فاتورة الكهرباء باسمك كمستند لإثبات الاستقلالية بملئ الخانات الفارغة ويجب أن تكون بأحدي الصيغ (jpg- jpeg png bmp- pdf) ولا تتعدي حجم الصورة 2 ميغابايت.

المستندات المطلوبة #كمستفيد مستقل

أشار برنامج حساب المواطن إلي الأوراق المطلوبة للتسجيل كمستفيد للحصول علي الدعم وهي كالتالي (صك ملكية أو سمن الجامعة أو كليات عسكرية أو حربية أو معهد الإدارة أو في حالة وجود عقد الإيجار الموحد أو وجود فاتورة كهرباء باسم المستفيد) وفي حالة عدم توافر الشروط يتم إضافة المستفيد كتابع لرئيس الأسرة.

ويمكن معرفة القيمة الاستحقاقية للمستفيدين من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *