التخطي إلى المحتوى

خروج نهائي والاقامة منتهية ، إصدار تأشيرة خروج نهائي يتم من خلال المديرية العامة للجوازات بشكل إلكتروني، لكن تشترط  الجوازات توافر بعد الشروط وإتمام بعض الإجراءات لكي تستطيع طلب تأشيرة خروج نهائي، أو من خلال أبشر الجوازات السعودية عبر الخدمات الإلكترونية،وهناك الكثير من الأسئلة المتعلقة بتأشيرة الخروج النهائي على مواقع التواصل الاجتماعي.

من أكثر الأسئلة الشائعة عن  تأشيرة الخروج النهائي، هل يمكن عمل خروج نهائي والاقامة منتهية أو هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر، وما هي طريقة عمل خروج نهائي وسداد الرسوم وكيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي كل هذا سوف نتناوله من خلال هذا الموضوع.

خروج نهائي والاقامة منتهية

لعمل خروج نهائي والإقامة منتهية يجب تجديد الإقامة أولاً، حيث تشير تعليمات الجوازات السعودية أنه يجب إقامة سارية لإصدار تأشيرة خروج نهائي أو إلغاؤها، ويمكن تجديد الإقامة في الموعد المحدد بعد انتهاء صلاحية الإقامة على الفور، حتي لا تتعرض لغرامة التأخير نتيجة عدم تجديد الإقامة في موعدها، ويتم الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد برقم الإقامة عبر أبشر الجوازات.

استعلام عن تجديد إقامة وافد من أبشر الجوازات.

تأشيرة خروج نهائي كم مدتها

مدة تأشيرة الخروج النهائي المدة المسموح بها للبقاء داخل المملكة بعد عمل خروج نهائي هي ستون يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة، ويجب المغادرة قبل انتهاء الشهرين، ولكي تتمكن من البقاء بعد هذه المدة يجب سداد المقابل المالي لسنة كاملة لتجديد الإقامة وذلك وفقاً لتعليمات المديرية العامة للجوازات السعودية، لذلك يجب المغادرة قبل انتهاء المدة لتفادي التعرض لهذه الغرامة المالية، وجدير بالذكر أنه يجب المغادرة في الموعد حتي وإن كانت الإقامة تزال سارية.

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

كما صرحت الجوازات السعودية أنه يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي لكن يجب أن تكون الإقامة سارية، ويتم الغاء تاشيرة الخروج النهائي من خلال منصة أبشر الخاصة بالكفيل أو صاحب العمل، وفي حالة سريان صلاحية التأشيرة لا يتطلب ذلك أية رسوم، ويمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر أيضاً بتوافر نفس الشروط السابقة من استمرار صلاحية الإقامة.

تحديث: تؤكد الجوازات السعودية أنه عند المغادرة بعد إصدار تأشيرة الخروج النهائي، فإنه يجب تسليم الإقامة للكفيل وتكون تحت ضمانته الشخصية وهو المسئول عنها، أو يجب تسليم الإقامة لمنفذ الخروج عند المغادرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.