التخطي إلى المحتوى

الديوان الملكي السعودي ، أصدر يوم أمس السبت الديوان الملكي السعودي بيان عاجل أوضح من خلاله وفاة “الأمير طلال بن آل سعودي”، وذلك عن عمر يناهز 88 عام.

حياة الأمير طلال بن آل سعودي

ويذكر أن الأمير طلال بن آل سعودي والد الملياردير السعودي “الوليد بن طلال آل سعودي” وهو الأبن الثامن عشر للملك عبدالعزيز، وقد تولي العديد من المناصب خلال حياته أبرزها وزير المواصلات لعام 1952، بالإضافة لتوليه منصب وزير المالية ووزير الاتصالات، كما عين سفير للمملكة العربية السعودية في فرنسا.

وفاة الأمير طلال بن آل سعودي

عرف الأمير طلال بأعماله الخيرية الكثيرة، ومساعدته الدائمة لذوي الدخل الضعيف وقيامة بأعمال خيرية متنوعة داخل المملكة العربية السعودية، رحمة الله.

تشيع جثمان الأمير طلال بن آل سعودي

فقد نشر أبن الأمير طلال آل سعودي “الأمير عبدالعزيز بن طلال آل سعودي” تغريده على حسابه الخاص على توتير جاء فيها ” انتقل إلى رحمة الله الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعودي، غفر الله واسكنه فسيح جناته، اليوم السبت، كما أوضح في تغريدته الخاصة أن تلقي العزاء للرجال والنساء سيكون بالفاخرية وذلك يوم الأحد والأثنين والثلاثاء، وذلك ما سيكون بعد صلاة المغرب حتى صلاة العشاء، وأضافة في نهاية تغريدته للإستفسار 0114422111، رحمة الله وأسكنه فسيح جناته.

موعد صلاة الجنازة على الأمير طلال بن عيدالعزيز آل سعودي

وذلك سيتم صلاة الجنازة عصر اليوم الأحد في جامع الأمام تركي بن عبدالله بالرياض.

تحديث: دفن الأمير السعودي الراحل “طلال بن عبدالعزيز آل سعودي” داخل مقبرة العود في مدينة الرياض، تلك المقبرة التي ضمت شخصيات بارزة لعبت دوراً محورياً في تاريخ المملكة، تلك المقبرة التي تبلغ مساحتها الآن 140 ألف متر مربع وذلك بعد التوسيعات التي حدثت مؤخراً، كما تقع المقبرة على شارع البطحان الشهير في الجزءالجنونبي من مدينة الرياض، وحضر الدفن الأمير الوليد بن طلال آل سعود وظهر عليه تعابير الحزن لمفارقت الراحل غفر الله له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.