التخطي إلى المحتوى

تسجيل وكالة الكترونية برقم الوكالة، خدمة إصدار وكاله إلكترونياً من خلال موقع وزارة العدل السعودية البوابة الالكترونية أحدث خدمات الوزارة للمواطن حال كانت معاملة قضائية لدى وزاره العدل، والتي تعد خدمة جديدة ومتميزة تقدمها الوزارة للمواطنين عبر رابط تسجيل وكالة الكترونية شرعية لدى كاتب العدل، لذا نرفق كيفية عمل وكاله عامة أو خاصة بدون مراجعة الوزارة.

خدمة إصدار الوكالات الالكترونية تمنح المستفيدين من الخدمة فرصة توثيق وكاله بوزارة العدل السعودية دون الحاجة إلى الذهاب للوزارة أو المراكز المتخصصة في ذلك، وقد أكد وزير العدل السعودي أنه تم تحويل أغلب الخدمات المقدمة من الوزارة الكترونيا واستثمار كل آليات التطور التكنولوجي المتاحة في العمل التوثيقي، والقضائي مما ينعكس بشكل إيجابي على خدمة المواطنين.

تسجيل وكالة الكترونية وزارة العدل

البوابة الإلكترونية لوزارة العدل بالمملكة تتيح لذوي المعاملات العدلية بالوزارة برقم الوكالة تسجيل وكالة الكترونية عند الحاجة، وتوفر جميع أنواع عقود الوكاله إذ ويمكن للموكل أن يضيف أي عبارة على العقد حتى يتمكن من حفظ الحقوق لكافة الأطراف المعنية.

دخول موقع وزارة العدل السعودية الرابط الرسمي

عن خطوات عمل تسجيل وكالة الكترونية عن طريق رقم الوكالة، يجب البدء عن طريق الولوج علي الموقع الرسمي بوزاره العدل السعودية، ثم الدخول على بند الخدمات الالكترونية لنجد عدة خيارات من ضمنها الاستعلام عن وكالة برقم الهويه أو تسجيل، نختار التسجيل لعقد الوكالة المراد تسجيلها، لتظهر صفحة يتم فيها تدوين البيانات المطلوبة واختيار نوع الوكاله محل العقد، لتأتي خطوة إضافة نص فيتم إدراج العبارة المرغوب فيها، أو البنود المتفق عليها لحماية حق العميل.

الاستعلام عن معاملة قضائية

استعلام عن صحة وكالة

تتم مراجعة بنود عقد الوكالة، ثم الضغط على حفظ طلب تسجيل وكالة الكترونية في كتابات العدل، ويظهر رقم طلب العقد مع إلزامية الاحتفاظ به والتوجه لأقرب مكتب مختص، لاستخراج العقد مطبوع ومختوم فيما بعد.

خدمة استعلام عن وكالاتي وزارة العدل السعودية تمنح كل من لديهم تعاملات قضائية أو وكالات شرعية التحقق من حالة الوكالة، فبعد تسجيل وكالة الكترونية برقم الهويه حسب الخطوات المذكورة أعلاه متاح لك الاستعلام عن جميع الوكالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.