التخطي إلى المحتوى

الاستفسار عن وافد برقم الإقامة، تعرض وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها، فضلا عن الذهاب الى مكاتب العمل، ومن هذه الخدمات المعروضة الاستفسار عن موظف وافد برقم الإقامة أو رقم هوية الكفيل أو رقم الحدود، ومن خلال الخدمات التي تعرضها الوزارة بالمملكة العربية السعودية أصبح الأمر أسهل علي المواطن أو الوافد، فيمكن الاستعلام من خلال خدمة الوزارة فضلا عن الذهاب لمكاتب العمل.

كما تسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة إلى توفير كافة الخدمات المطلوبة للموظف والوافد، كما تقدم العديد من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لتسهيل انجاز العمل المطلوب، والهدف الأساسي هو خدمة العملاء وراحة الموظفين والوافدين بشكل سهل.

استعلام عن موظف سعودي برقم الهوية:

مع العلم انه يمكن الاستعلام عن الوافد بواسطة رقم الإقامة، الا أن الوزارة قامت بتوفير خدمة الاستعلام عن الموظف السعودي من خلال رقم الهوية أيضا، حيث يقوم المرء بكتابة كافة البيانات المطلوبة لإجراء خدمة الاستعلام في مكاتب العمل.

استعلام عن وافد برقم الإقامة:

يقدم مكاتب العمل السعودي العديد من الخدمات الجديدة ومنها خدمة الاستعلام عن وافد برقم الإقامة، كما مكنت للمرء الاستعلام عن حالة الإقامة الخاصة بالوافد، ومعرفة كافة البيانات الخاصة به من خلال الكفيل، وذلك بعدة طرق مختلفة سواء الجوازات السعودية أو رقم الإقامة ورقم الهوية.

الخطوات اللازمة للاستفسار عن وافد برقم الإقامة:

  1. يقوم الموظف الوافد أو كفيل بتسجيل الدخول الي بوابة وزارة العمل من خلال هذا الرابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  2. يملئ البيانات المطلوبة مثل رقم الجواز ورقم الإقامة.
  3. أن يملئ الخانة التي تدل علي جنسية الشخص الوافد.
  4. الضغط علي زر البحث للاستفسار.

ومن خلال هذه الخطوات التي يتبعا الشخص يتم معرفة كافة البيانات المطلوبة عن الموظف سواء وافد أو كفيل، ومن هذه البيانات الظاهرة اسم الوافد ورقمه، وحالة ترخيص المنشأة الخاصة به وتقيمييها، وبيان حالة الموظف في العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.