التخطي إلى المحتوى

التسجيل في حساب المواطن للمتزوجه ، أعلن برنامج حساب المواطن السعودي، أنه يحق للزوجة تسجيل حساب المواطن للمتزوجه ، في 6 حالات فقط، مع العلم أن برنامج الدعم الحكومي، هو احد البرامج التي تعمل على تخفيف الآثار المباشرة وغير المباشرة على الأفراد والأسر المستحقة للدعم، بالإضافة إلى التشجيع على الترشيد في استهلاك منتجات الطاقة، بالإضافة إلى ذلك فإن دعم حساب المواطن يشمل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على العديد من المنتجات من بينها السلع الغذائية.

مستفيدي حساب المواطن

من ضمن الفئات المستفيدة من التسجيل في حساب المواطن، هو الفرد المستقل سواء كان ذكراً أو أنثى، على أن يكون رب الأسرة هو المستفيد الأساسي من برنامج الدعم الحكومي، على ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً، والفرد المستقل لا يقل عمره عن 24 عاماً، أما في حال تراوح الفرد المستقل عمر ما بين 18 إلى 24 سنة، فيجب تقديم ما يثبت استقلالية الفرد بمسكنه الخاص عن مسكن باقي الأسرة.

التسجيل في حساب المواطن للمتزوجه

على الجانب الآخر حدد حساب مواطن شروط تسجيل الزوجه في حساب المواطن السعودي، كربة أسرة، وهي أن يكون الزوج غير سعودي، أو زوجة السجين، زوجة الغائب، زوجة فاقد الأهلية، المتزوجة من أحد مقيمي دور الرعاية الاجتماعية، الزوجة المهجورة، ويمكن تسجيل المتزوجه بحساب المواطن من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن للمتزوجه.

كذلك يمكن معرفة قيمة الدعم المستحقة من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن على رابط حساب المواطن الحاسبة التقديرية ، وأوضح برنامج الدعم أنه يتم صرف دفعات البرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويمكن الإطلاع على موعد صرف كافة الدفعات المقبلة من خلال رابط موعد نزول حساب المواطن 1440.

هذا وشدد البرنامج قبل تسجيل الزوجه في حساب المواطن، أنه يجب تقديم ما يثبت من مستندات وأوراق، عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، أو يمكن الاتصال على رقم حساب المواطن للاعتراض ، أو التواصل مع الحساب الرسمي للبرنامج عبر تويتر، كذلك يمكن الاعتراض على قيمة دعم حساب المواطن وتقديم شكوى من خلال رابط تقديم اعتراض في حساب المواطن ، ومن خلال الفيديو السابق تم توضيح حالات تسجيل الزوجة في حساب المواطن، وبعض الشروط الواجب توافرها قبل تقديم الزوجه على حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الرابعة عشر

أعلن برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن أن موعد صرف حساب المواطن الدفعة الرابعة عشر ، من المقرر أن يتم صرفه يوم الخميس الموافق 10 يناير لعام 2019.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي لبرنامج الدعم الحكومي حساب مواطن، أن موعد صرف الدفعة القادمة سيكون الخميس 10 يناير، وناشد البرنامج من يرغب في تسجيل الدفعة الخامسة عشر، عليه التوجه للبوابة الإلكترونية للبرنامج قبل إيداع الدفعة 14 من الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.