طريقة إصدار تأشيرة الخروج والعودة لمن بقي في إقامته شهر واحد عبر الجوازات

طريقة إصدار تأشيرة الخروج والعودة لمن بقي في إقامته شهر واحد عبر الجوازات

طريقة إصدار تأشيرة الخروج والعودة هي من أهم العناصر التي يبحث عن أي من المقيمين في مختلف أرجاء المملكة، حيث تختلف متطلبات التأشيرة بشكل عام من شخص إلى آخر منهم من يريد أن يستخرج تأشيرة خروج فقط ومنهم من يريد تأشيرة الخروج والعودة ومنهم من يريد أن يعرف مدة تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج وعودة للزوجة لمدة سنة، حيث تم أعلان عن طريقة إصدار تأشيرة الخروج والعودة بشكل موضح اليوم من قبل من المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، حيث اعلنت مديرية الجوازات في المملكة طريقة إصدار تأشيرة الخروج والعودة لمن بقي في إقامته شهر واحد.

ومن المعروف انه يوجد أشكال من تأشيرة الخروج والعودة منها تأشيرة خروج وعودة مفردة، وأيضا من اهم الأشياء التي يتم الاستعلام والبحث عنها في المملكة هو معرفة اجراءات خروج وعودة للخادمة وأيضا من أشكال أصدارات هذه التأشيرة هي أصدار تأشيرة خروج وعودة للمكفولين.

ومن المتعارف أن مديرية الجوازات مثلها مثل الكثير من الهيئات الحكومية لها حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا للتواصل مع جميع المواطنين في المملكة والرد على استفساراتهم بشكل مستمر وسريع، ومن هذا المنطلق وجه أحد المقيمين في المملكة سؤال لمديرية الجوازات على موقع التدوينات الصغيرة تويتر قال فيها “هل بالإمكان إصدار تأشيرة خروج وعودة إذا بقي على انتهاء الإقامة شهر واحد؟).

ولم تقف الأسئلة لهذا الحد فقط ولكن وجه آخر سؤالاً قال فيه: (حاولت عمل تأشيرة عن طريق خدمة مقيم ورفض استخراجها بسبب أن الإقامة بقي عليها أقل من ٣ أشهر هل بالإمكان عمل التأشيرة يدوياً عند الجوازات؟).

وجاء الرد بشكل سريع من الجوازات في المملكة وكان الرد كالآتي: (مرحباً، يمكنك إصدار التأشيرة إلى قبل نهاية هوية مقيم. شكراً لك).

وكانت أجابه السؤال الثاني هي: (أهلاً بك، يرجى طباعة الملاحظة ومراجعة إدارة الجوازات لنتمكن من خدمتك. نسعد بتواصلك).

وفي سياق آخر قالت مدرية الجوازات السعودية أنه بإمكان أي شخص تجديد الإقامة في حال توافر الرسوم المخصصة لها بحساب ‘‘أبشر‘‘، حيث يتم تجديد الإقامة بشكل أوتوماتيكي اذا كان حساب ابشر به رصيد كافي، ويمكن استرداد المبلغ من نفس الحساب الذي تم الدفع منه.

على الجهات الطالبة للتمديد مراعاة التالي عند إدخال طلباتهم:

  1. المدة باليوم تعني المدة المطلوب العودة خلالها بعد أصدار التمديد .
  2. تعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية وتصديقه الكترونيا.
  3. أن تكون الإقامة سارية المفعول للشخص المطلوب.
  4. إدخال جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.
  5. بالنسبة لتمديد العودة لزوجات المواطنين فانه يتم طلبها من السفارة بغض النظر عن المدة طالما أن الإقامة سارية المفعول.

الجدير بذكر أن الحكومة السعودية تسعى في الآونة الأخيرة إلى جعل كافة الإجراءات المكتبية تواكب عصر التطور التكنولوجي، ومن هنا جعلت الحكومة السعودية كافة أو أغلب الخدمات التي تقدم للمواطن والمقيم على حد سواء بشكل إلكتروني سهل ومبسط مثل الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الإقامة و دفع رسوم تجديد الإقامة و رسوم الخروج والعودة للتابعين غيرها من الخدمات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *