التخطي إلى المحتوى

يحرص الكثيرين من الرجال والنساء علي ارتداء الفضة والتزين بها سواء في الأيام العادية أو المناسبات وتختلف أسعار الفضة، فهي بالنسبة للذهب رخيصة الثمن وتتنوع الفضة فمنها المصري ومنها التركي ومنها الإيطالي وتتنوع أشكالها المختلفة ويتشكل من الفضة الخواتم والأساور والسلاسل بأشكالها الجميلة والمتنوعة والتي ترضي جميع الأذواق من الرجال والنساء، بجانب الأحجار الكريمة التي تعد فصوص أصلية تعمل علي رفعة قيمة القطعة الواحدة من الفضة، فسعر القطعة يرتفع مع ارتفاع قيمة الحجر الكريم المشغول به.

وتتنوع أشكال الفضة فمنها المشغول بشغل كثير ومنها يكون التصميم رقيق ليلبي جميع الأذواق، وهناك من الأشخاص من يميل إلي ارتداء الفضة التركي بأشكالها الجميلة والمتنوعة والتي تدخل فيها الفصوص بكل ألوانها لتضفي جمالا عليها وهناك الفضة الإيطالي برقتها في التصميم وهي لها عشاق آخرين.

وتكون الفضة هدية جميلة ومناسبة في المناسبات المختلفة خاصة بعد أن كنت الهدايا من الذهب لكن مع ارتفاع سعر جرام الذهب وعدم إمكانية شراء كهدية أصبح البديل له هدية من الفضة.

سعر الفضة في مصر

يتحدد سعر جرام الفضة علي أساس سعر المصنعية المحددة له فنجد أن سعر مصنعيه الفضة يصل إلى ضعف سعر جرام الفضة، ويختلف السعر لجرام الفضة حسب المنطقة والمحافظة التي يتم شراء الفضة منها.

وفي الجدول التالي يوضح سعر جرام الفضة

وحدة الفضة الاسم المتداول السعر
أوقية الفضة 262.63
جرام الفضة عيار 99.9 999 (الفضة النقية) 8.44
جرام الفضة عيار 95.8 959 ( الفضة البريطانية) 8.09
جرام الفضة عيار 92.5 925 ( الفضة الاسترليني) 7.81
جرام الفضة عيار 90 900 ( فضة العملات) 7.60
جرام الفضة عيار 80 800 ( فضة المجوهرات ) 6.76

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.