التخطي إلى المحتوى

الضمان الصحي هو أحد المؤسسات العملاقة في المملكة العربية السعودية والتي تعطي اهم الخدمات الصحية سواء للمواطن السعودي والمقيمين المغتربين في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف مؤسسة الضمان الصحي في المملكة توفير الرعاية الصحية المناسبة لجميع الأشخاص المقيمين على أراضي المملكة.

ومن هذا المنطلق تم نشر مؤخرا تحذير شديد اللهجة من مؤسسة الضمان الصحي فى المملكة موجه إلى جميع المؤسسات والشركات وجميع قطاعات العمل فى المملكة، حيث أكد المتحدث باسم مؤسسة الضمان الصحي التعاوني ياسر المعارك أن المنشآت غير الملتزمة بتوفير التأمين الصحي لمنسوبيها سعوديين وغير سعوديين وأفراد أسرهم ستتعرض إلى إيقاف الخدمات على تلك المنشآت ذلك بالتنسيق مع وزارة العمل، واضاف ايضا فى حديثه ان اذا لم تلتزم هذه المؤسسات أو الشركات بعدم سداد الأقساط الواجبة السداد سوف يواجهون غرامة مالية تساوي قيمة التأمين عن كل فرد لم يتم تسديد قيمة قسطة فى الضمان الصحي.

وتحدث ايضا المتحدث باسم مؤسسة الضمان الصحي التعاوني ياسر المعارك أن المؤسسة قامت مؤخرا ربط قوائم بيانات العاملين السعوديين المسجلة في التأمينات الاجتماعية مع مركز المعلومات الوطني للتعرف على الحالة الوظيفية والاجتماعية، وبهذا الربط سيكون أصحاب العمل ملتزم إلكترونيا بتوفير التأمين لجميع العاملين لديه، وأكد ياسر المعارك على أنه لن يتم إصدار أو تجديد أي وثيقة تأمين بعد مطلع عام 2019 لاى مؤسسة او شركة فى المملكة إذا لم تشمل هذه الوثيقة على جميع العاملين السعوديين وغير السعوديين وأفراد أسرهم.

واكد ايضا على ان بنود اللائحة التنفيذية للضمان الصحي تصت على أن التأمين يشمل أفراد أسرة العامل وهم الزوجو وجميع أولاده الذكور دون سن (25) والبنات غير المتزوجات.

الجدير بذكر انه يمكن لاى شخص سواء مواطن سعودي او مغترب مقيم فى المملكة الاستعلام عن تامين صحي برقم الهوية او رقم الاقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.